استثمار

استرداد 75 قطعة أرض جديدة بالقليوبية بعد إزالة التعديات على أملاك الدولة

في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة

شارك الخبر مع أصدقائك

تابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، سير العمل في حملات الموجة الـ 13 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والتي بدأت الأربعاء الماضي وتنتهى في 1 أغسطس القادم.

يأتي ذلك في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، وتأكيد هيبة الدولة من خلال إزالة كافة صور التعديات على أراضى أملاك الدولة، في اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، باستكمال الجهود نحو استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة بكل حزم .

كما تمت إزالة 12 حالات تعدٍ علي أراضي صرف بمدينة قها بمساحة إجمالية 195م٢ متر مربع تقريباً ، وإزالة 26 حالة تعد علي أراضي الري بمساحة 2045 م٢، بإجمالي 38 حالة بمساحة 2240م2، كما تمت إزالة 37 حالة بمدينة شبين القناطر بمساحة 3244م2 .

وكلف المحافظ اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد، بمتابعة اليوم الرابع بمدن قها وشبين القناطر لحملة إزالة التعديات على أملاك الدولة مؤكدا ان الموجة مستمرة حتى يتم القضاء تماما على كافة التعديات، ولن يسمح بالتهاون مع أي حالة.

كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه بالتعدي على حقوق الدولة وممتلكاتها، وكذا واضعي اليد الذين لم يتقدموا لتقنين أوضاع الأراضي خلال الفترة التى حددها القانون.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن، وكافة الجهات المعنية، وتوفير قوات لتأمين الحملات والمعدات اللازمة للإزالة، وإلى أن الإزالات مستمرة بجميع نطاق المحافظة لاسترداد هيبة الدولة وممتلكاته.

كما أشار إلى مواصلة الحملات لعملها بحسب البرنامج الزمني المعد لها، ومن خلال التنسيق المستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على جميع التعديات بأنحاء المحافظة، وذلك تنفيذًا لقرارات لجنة استرداد أراضى الدولة.

يذكر أنه تمت ازالة 766 حالة تعد بمدن بنها والخانكة والقناطر وكفر شكر وطوخ وقليوب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »