اتصالات وتكنولوجيا

استراتيجة أورنج ترتكزعلي دعم الحكومة في مشروعات التحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر 2030

باستخدام أنظمة «كاش».. وإطلاق سداد المشتريات خلال الربع الأخير 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

«أورنج» تراهن على إتاحة دفع مرتبات الموظفين

تستهدف شركة أورنج مصر خلال العام المقبل، التوسع فى تقديم الخدمات المالية الرقمية عبر شبكتها ومنها خدمة دفع مرتبات العاملين داخل المؤسسات الحكومية والخاصة من خلال أنظمة «أورنج كاش»، بجانب إطلاق خدمة دفع قيمة المشتريات خلال الربع الأخير من العام الحالى.

وقال ياسر شاكر، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، إن استراتيجية أورنج خلال العام المقبل، ترتكز على التوسع فى خدمة التحول الرقمى وتعزيز خدمات المعاملات المالية بما يتوافق مع المستجدات العالمية فى تحديث الخدمات الإلكترونية والتى تتسق مع توجهات الدولة المصرية، ومنها إتاحة خدمة دفع مرتبات العاملين فى المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص من خلال أنظمة «أورنج كاش».

وأكد شاكر لـ«المال» أن وجود المواطنين داخل منظومة المجتمع الرقمى ستساعد فى تحسين منظومة الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات الأساسية للمواطن، مشيدا بتوجهات الحكومة نحو تدعيم منظومة الشمول المالى والتحول الرقمى من أجل خلق مجتمع متطور.

وأضاف أن خدمة تحويل الأموال عبر المحمول «أورنج كاش» ستلعب دورا كبيرا فى تنفيذ استراتيجية الشركة إذ تتيح للعميل مجموعة من المزايا منها الاشتراك فى الخدمة من خلال أى فرع تابع للشركة طوال أيام الأسبوع على مدار 12 ساعة يوميا، على أن يتم الاشتراك من خلال بطاقة الرقم القومى وبدون أى مستندات إضافية.

كما تستحوذ أيضا على نصيب كبير من عملاء خدمات تحويل الأموال عبر المحمول فى مصر، خاصة أنه يمكن استخدامها من خلال تطبيق إلكترونى أو بطلب كود مختصر أو الاتصال بالخدمة الصوتية، كذلك تنفيذ عمليات إيداع وسحب من خلال فروع أورنج أو ماكنيات الصراف الآلى ATM أو فروع فورى مما يمثل تطور كبير فى طريقة تقديم الخدمات المالية الرقمية.

إلى جانب مجموعة من الخدمات للعملاء منها تحويل الأموال وشحن أرصدة المحمول ودفع فواتير الخطوط والإنترنت الثابت DSL ودفع فواتير المرافق العامة والتبرعات، كذلك دفع مرتبات الموظفين وخدمات التحصيل الإلكترونى.

وكشف أن خدمة دفع المشتريات الجديدة تتيح للعميل طريقة سهلة للاشتراك فى الخدمة مع توافر أكثر من 60 ألف فرع و 8 آلاف ماكينة ATM تعمل على مدار الساعة، على أن يتلقى رسالة نصية بعد كل عملية توضح تفاصيل العملية ورصيد العميل الجديد اعتمادا على بنية تحتية متطورة لكل فئات المجتمع لتحقيق الشمول المالى.

وأعلن عن استهداف الشركة ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه فى 2019 على تحديث بينتها التحتية بعد أعمال تطوير قامت بها خلال العام الماضى، بتكلفة 5.5 مليارات جنيه منها 1.5 مليار لأعمال صيانة الشبكة.

فى سياق متصل، نوه عن توقيع الشركة برتوكول تعاون مع شركة تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» لتقديم مجموعة من خدمات الدفع والتحصيل للخدمات الحكومية عبر خدمة «أورنچ كاش» لتشمل صرف المعاشات والدعم الحكومى متمثلة فى صرف معاش تكافل وكرامة.

إضافة إلى دفع مصروفات الجامعات، ودفع أقساط الإسكان الاجتماعى، ودفع فواتير الكهرباء، وسداد فواتير المياه، وتحصيل قيمة الخدمات الحكومية ( كالضرائب والجمارك).

ياسر شاكر: توقيع اتفاقات مع «إى فاينانس» و«التضامن الاجتماعى» و«بنك ناصر»

واستطرد: لدى الشركة أيضا اتفاقيات تعاون مشترك مع وزارة التضامن الاجتماعى وبنك ناصر لتقديم الخدمات المالية للقرى الفقيرة والنجوع لتحقيق أقصى استفادة من التحول الرقمى، حيث بادرت اورنچ بإطلاق خدمة صرف النفقات الشهرية عبر خدمة اورنچ كاش والتى وفرت على السيدات مشقة الذهاب للبنك وتحمل تكاليف الانتقال بالمواصلات.

على صعيد آخر، كشف عن اعتزام أورنج تقديم حزمة من خدمات القيمة المضافة للعملاء عبر المحمول خاصة، وأنها بدأت فى إتاحتها داخل دولتى مالى ومدغشقر منذ بداية 2018 كجزء من مراحل التشغيل الأولى للخدمة هناك، كذلك ميزة تحويل أو استقبال الأموال من وإلى خارج البلاد أحد أفضل الخدمات التى تتيحها «أورنچ كاش».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »