نقل وملاحة

استحداث إدارة للتسويق في 3 شركات تابعة لـ”قناة السويس”

استراتيجية تطوير ترسانات وشركات الهيئة تمضى بخطى ثابتة، بحسب أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

شارك الخبر مع أصدقائك

استحدثت هيئة قناة السويس ، إدارة للتسويق داخل 3 شركات تابعة لها ضمن خطة إعادة الهيكلة التى تقوم بها الهيئة.

أكد نصر عبد العزيز، مدير إدارة الشركات بالهيئة، أن المؤسسات الثلاث هم «القناة للإنشاءات البحرية، وترسانة السويس البحرية، وشركة الأعمال الهندسية البورسعيدية».

كشف عبد العزيزعن أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع إعادة الهيكلة مع نهاية فبراير المقبل، التى تقام على تجميع البيانات الواقعية للثلاث شركات وتحليلها ووضع النموذج الامثل لتطوير كل شركة، تمهيدا لبدء المرحلة الثانية لمده شهرين، وهى وضع الحلول المقترحة بناء على بيانات المرحله الأولى.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الخميس 17-6-2021

قال إن المراحل اللاحقة تقوم على التطبيق العملى للنموذج المتفق عليه وترقب ردود الأفعال ودراستها وتحليلها مرة أخرى بعد ذلك للوقوف على نموذج التطبيق النهائى للمشروع نهايه أكتوبر المقبل.

بداية تطبيق المشروع خلال 3 أعوام

ذكر أنه خلال تلك المراحل يتم وضع أساسيات أسلوب تشغيل وإدارة الشركات الثلاث، وترتيب البيت من الداخل -على حد تعبيره –تمهيدا لبداية تطبيق المشروع خلال 3 أعوام.

تابع أنه فى إطار برنامج الهيكلة يجرى عمل إصلاحات لما هو متوقف داخل 3 شركات، بجانب تجديد وإحلال أسطول الوحدات البحرية، طبقا للموازنة المحددة وتطوير العمالة الفنية وتدريبها.

اقرأ أيضا  أحمد شاهين رئيسًا لمجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي

يذكر أن أسامة ربيع، رئيس هيئه قناة السويس، تفقد الثلاثاء الماضي، شركة ترسانة السويس البحرية، إحدى شركات إعادة الهيكلة، وأكد أن استراتيجية تطوير ترسانات وشركات الهيئة تمضى بخطى ثابتة، وفق جدول زمنى محدد وخطوات مدروسة لتعظيم الاستفادة، ما تمتلكه من أصول ومعدات وموارد بشرية، لافتا إلى أن جهود التطوير تشمل تنمية الموارد المتاحة، وإضافة أنشطة أخرى جديدة لتلبية احتياجات السوق وتعظيم العائد، بالتوازى مع الارتقاء بالمستوى المهنى للكوادر الفنية من خلال تنظيم برامج تدريب متقدمة، فضلا عن فتح أفاقا جديدة للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة بالتعاون مع الشركات العالمية .

اقرأ أيضا  الأولى من نوعها.. رئيس قناة السويس: إرشاد سفينة ركاب عملاقة عن بُعد

يذكر أن نتائج المرحلة الأولى من إعادة الهيكلة بترسانة السويس البحرية أثمرت حتى الآن عن تأهيل القاطرة حوريس، وتجديد عدد 2 لنش و3 صالات وتجهيز فريق عمل مخصص لأعمال إصلاح وبناء السفن، مشيدا بما تمتلكه الشركة موارد بشرية ومادية كبيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »