بورصة وشركات

استجابة 36.25% من أسهم “ثروة” لعرض ساويرس

مصطفى طلعت علمت "المال" أن عدد الأسهم المستجيبة للعرض المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، لشراء حصة غير حاكمة من "ثروة كابيتال" القابضة بلغ 261 مليون سهم، تمثل 36.25% من إجمالى رأسمال الأخيرة. وقالت مصادر إنه تمت تغطية العرض بمعدل 1.2 مرة من إجمالي الأسهم التى ترغب أوراسكوم، المملوكة

شارك الخبر مع أصدقائك

مصطفى طلعت

علمت “المال” أن عدد الأسهم المستجيبة للعرض المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، لشراء حصة غير حاكمة من “ثروة كابيتال” القابضة بلغ 261 مليون سهم، تمثل 36.25% من إجمالى رأسمال الأخيرة.

وقالت مصادر إنه تمت تغطية العرض بمعدل 1.2 مرة من إجمالي الأسهم التى ترغب أوراسكوم، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، فى شرائها بسعر 7.36 جنيه، وفقاً للطلبات المسجلة فى سوق الصفقات الخاصة “OPR”، وذلك مع نهاية العرض اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا  «رويترز»: «الحبتور الإماراتية» تعتزم افتتاح مكتب تمثيل في إسرائيل

وتستهدف أوراسكوم للاستثمار شراء 216 مليون سهم، تمثل 30% من أسهم ثروة بسعر نقدي 7.36 جنيه، أو شراء بين 144 مليون سهم “تمثل 20%” إلى 216 مليون سهم “تمثل 30%” بسعر 6.62 جنيه، ووفقًا للعرض يحق لأوراسكوم قبول أو رفض شراء الأسهم المعروضة فى حالة ما تقدم عدد أسهم يقل عن 144 مليون سهم، أي أقل من 20% من إجمالي الأسهم المطلوبة.

كانت إدارة البورصة قد فتحت سوق العمليات الخاصة OPR لتنفيذ عرض الشراء الاختيارى النقدى لحصة غير حاكمة من أسهم رأسمال شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، لمدة 10 أيام، بداية من 28 نوفمبر إلى 11 ديسمبر الحالى.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية تنضم لعضوية مجلس الإستقرار المالي

وأوضحت إدارة البورصة أنه سيتم التنفيذ بالبورصة خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض حال كون الاستجابة لعرض الشراء تحقق الحالة الأولى، ويتم التنفيذ بسعر 7.36 جنيه للسهم، أما فى حال كانت الاستجابة لعرض الشراء أقل من 30% يحق لكل مستجيب لعرض الشراء سحب أمر البيع الخاص به خلال يومى عمل إن لم يرغب في البيع، فإن لم يقم بسحب أوامر البيع الخاصة به يعتبر ذلك موافقة ضمنية منه على البيع بسعر 6.62 جنيه للسهم حال تنفيذ العرض بهذا السعر.

اقرأ أيضا  الأسهم المستجيبة لعرض شراء النيل لحليج الأقطان ترتفع إلى 88.7%

وتتولى شركة بلتون لتداول الأوراق المالية مهام سمسار تنفيذ العرض للطرف المشترى، كما يتولى مكتب ذو الفقار القانونى مهام المستشار القانونى للصفقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »