بورصة وشركات

استجابة للبورصة.. مستشفى كليوباترا تفصح عن بيانات شركة تملك 6.4% من أسهمها

مستشفى كليوباترا تفصح عن نسبة مساهمة شركة مالكة لصناديق استثمار

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة مستشفى كليوباترا إن شركة الاستثمار “WASTACH GLOBAL INVESTOR  ” تستحوذ على 102.4 مليون سهم تمثل 6.4% من أسهم الشركة.

وأضافت مستشفى كليوباترا فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن WASTACH GLOBAL شركة مسجلة مؤلفة من سلسة من الصناديق بموجب قانون شركات الاستثمار لعام 1940.

وأضافت مستشفى كليوباترا إن هذه الشركة تعمل مستشارا لصندوق WASTACH FUND RTUST  وتمتلك 102.4 مليون سهم تعادل 6.4% من إجمالي الأسهم المقيدة بالبورصة، مشيرة إلى أنه لا يوجد حساب فردى أو حساب خاص واحد يمتلك 5% أو أكثر من أسهمها .

وطلبت البورصة في وقت سابق إفصاحا من الشركات المدرجة حول هياكل المساهمين المستحوذين على أكثر من 5% من الأسهم.

وتستحوذ شركة هيلث كير – التابعة لصندوق كريد هيلث كير على 69% من أسهم مستشفى كليوباترا، فيما يمتلك النسبة المتبقية عدد من المساهمين الأفراد وحملة أسهم التداول الحر،وفقا لإفصاح سابق من الشركة.

مستشفى كليوباترا تجري مفاوضات جديدة للاستحواذ في مصر

وأعلنت مستشفي كليوباترا فى وقت سابق عن دخولها فى مرحلة مفاوضات مبدئية للاستحواذ على فرصة استثمارية جديدة بالقطاع الطبى فى مصر.

وقالت فى إفصاح سابق للبورصة إن مجلس إدارتها وافق بجلسته المنعقدة 7 نوفمبر الماضى على الاستثمارات المعروضة للتوسع فى مصر بإضافة وتشغيل أسرة جديدة للقطاع الخاص، ولم يذكر الإفصاح اسم الشركة أو المستشفى محل التفاوض.

وفوضت كليوباترا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى التفاوض والتوقيع، على عقد شراء الأسهم وتعديلاته واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وقالت الشركة إن عقد الشراء لن يدخل حيز النفاذ إلا بعد صدور قرار الجمعية العامة العادية بالموافقة على إبرامه.

كما اشترطت الشركة تنفيذ الشروط المسبقة المنصوص عليها فى مسودة عقد الشراء بما فى ذلك حصولها على نتائج مرضية بشأن الفحص النافى للجهالة المالى والضريبى والقانونى والفنى المزمع القيام على الشركة محل التفاوض.

ونوهت إلى أن تحديد السعر النهائى للشراء سيتم فى ضوء الفحص النافى للجهالة وما تسفر عنه المعطيات، وكذلك ما يسفر عنه تقرير المستشار المالى المستقل من تحديد القيمة العادلة لسهم الشركة محل التفاوض.

وأشارت إلى أن طريقة سداد ثمن الصفقة ستتم عن طريق إصدار سندات دين لصالح المساهمين المالكين للشركة محل التفاوض كل بجسب نسبة مساهمته فى الشركة.

ومن المقرر تسوية وسداد ذلك الدين عن طريق إصدار أسهم جديدة فى شركة مستشفى كليوباترا بقيمة الأسهم المباعة تخصص لصالح المساهمين المذكورية للاكتتاب بموجبها فى زيادة رأس المال بالقيمة العادلة.

ولفتت الشركة إلى أن سند الدين غير قابل للتحويل النقدى لسداد ثمن الصفقة وسيتم استخدامه فقط فى زيادة رأسمال شركة كليوباترا.

كيلوباترا تستعد للاستحواذ على مجموعة لها فروع بدولة عربية

فى نفس السياق، وافق مجلس إدارة كليوباترا على الاستحواذ على مجموعة طبية تمتلك مجموعة مستشفيات فى إحدى الدول العربية.

وقالت الشركة إن هذا الاستحواذ يأتى فى إطار الخطة الاستراتيجية للتوسع داخل مصر وخارجها، ولم يذكر الإفصاح اسم الشركة محل الاستحواذ.

وفوضت مستشفى كليوباترا نبيل وليد محمد زكى القمحاوى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المراجعة فى التفاوض والتوقيع على عقد شراء الأسهم وتعديلاته واتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

وقالت إن عقد الشراء لن يدخل حيز النفاذ إلا بعد صدور قرار الجمعية العامة العادية بالموافقة على إبرامه.

كما وافق المجلس على تعيين مستشار مالى مستقل لإعداد تقارير القيمة العادلة لسعر سهم كل صفقة منفردا وعرضها على مجلس الإدارة للاعتماد.

كذلك وافق المجلس على تعيين مستشار مالى مستقل لإعداد تقرير عن القيمة العادلة لسعر أسهم زيادة رأسمالها فى إطار تنفيذ الصفقتين المذكورتين.

كليوباترا تسلمت مستشفى الكاتب رسميا في أكتوبر بعد الاستحواذ

مستشفى الكاتب
مستشفى الكاتب

وأتمت شركة مستشفى كليوباترا منذ أشهر صفقة الاستحواذ على أرض ومبنى مستشفى الكاتب بالدقى، فى إطار الخطة التوسعية للمجموعة فى مجال الرعاية الصحية فى السوق المحلية.

وأعلنت الشركة فى 24 أكتوبر الماضى استلامها الرسمي لمستشفى الكاتب بعد الاستحواذ عليه خلال الفترة الماضية، ليصبح تابعًا بالكامل للمجموعة.

وتعتبر «الكاتب» من أقدم المستشفيات العاملة فى السوق المصرية، وتأسست عام 1946 كمستشفى متخصص فى علاج المسالك البولية، وتمت إضافة جميع التخصصات لاحقًا، فيما كانت تتولى شركة المصرية للمستشفيات حقوق إدارته حتى عام 2021.

تراجع أرباح المجموعة إلى 170 مليون جنيه في 9 أشهر

مجموعة مستشفيات كليوباترا

وأظهرت نتائج الأعمال المجمعة لشركة مستشفي كليوباترا تراجع صافى أرباحها إلى 170 مليون جنيه تقريبا خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بصافى ربح قدره 225 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وكشفت قوائم مستشفى كيلوباترا المالية المرسلة للبورصة عن ارتفاع ايرادت نشاطها إلى 1.2 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المشار إليها مقارنة بايرادت بلغت مليار جنيه تقريبا خلال الفترة المقارنة من 2018.

فى المقابل ارتفعت تكاليف النشاط إلى 835 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها مقارنة بنحو 697 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

وتراجع نصيب السهم من الأرباح إلى 0.11 جنيه خلال التسعة أشهر مقارنة بنحو 0.14 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وأظهرت القوائم المستقلة للشركة الأم ” لمجموعة مستشفى كليوباترا” تراجع صافى الأرباح إلى 137 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها مقارنة بنحو 147 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

وحققت مسشفى كليوباترا صافى ربح قدره 315 مليون جنيه خلال عام  2018، مقارنة بنحو 118 مليون جنيه أرباح خلال عام  2017.

وارتفعت إيرادات المجموعة إلى 1.45 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.12 مليار فى 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »