استثناء شرم الشيخ والغردقة من قرار منع الخمور

استثناء شرم الشيخ والغردقة من قرار منع الخمور 

استثناء شرم الشيخ والغردقة من قرار منع الخمور
جريدة المال

المال - خاص

11:11 ص, الخميس, 18 يونيو 15

العاصى: وضع حد أدنى لثمن الغرف وفقًا لدرجة كل فندق
بدء تطبيق النظام الجديد أوائل العام

المال ـ خاص

قال عبدالفتاح العاصى، رئيس الإدارة المركزية للرقابة على الفنادق، إن وزارة السياحة تمنع تقديم الخمور للمصريين فى الفنادق والملاهى الليلية خلال شهر رمضان ورأس السنة الهجرية وأى مناسبات دينية، مؤكدًا أن هذا القرار متبع منذ فترة طويلة.

وأكد العاصى لـ«المال»، أن هذا القرار يطبق على جميع الفنادق والملاهى الليلة بكل المحافظات ما عدا مدينتنى شرم الشيخ والغردقة.

وفى سياق متصل، لفت رئيس القطاع إلى قرار وزير السياحة بوضع حد أدنى لأسعار الغرف الفندقية، وذلك لوضع حد لظاهرة حرق الأسعار، فضلًا عن رفع مستوى الخدمة المقدمة للسائح، مؤكدا أن تحديد الأسعار سيكون وفقًا لدرجات الفندق حسب فئته سواء 3، 4 أو 5 نجوم.

وأوضح أنه من المقرر البدء فى تطبيق هذه المنظومة أوائل العام المقبل نظرًا لانتهاء التعاقدات على الفنادق من قبل منظمى الرحلات.

يذكر أن خالد رامى، وزير السياحة، قرر وضع حد أدنى لأسعار الغرف الفندقية لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للسائح، علاوة على القضاء على ظاهرة حرق الأسعار، والتى انتشرت بالعديد من المنشآت الفندقية خلال الآونة الأخيرة، مشيرًا إلى أن ذلك جاء فى المقام الأول بناء على طلب القطاع السياحى الخاص، وسعيًا لتحقيق المصلحة المشتركة.

وأضاف الوزير أنه لضمان قيام جميع المنشآت الفندقية بالالتزام بالحد الأدنى فسوف يُراعى عند التطبيق احترام آليات السوق المتعلقة بالعرض والطلب، مع إعطاء مهلة زمنية مناسبة للمنشآت للوفاء بالتزاماتها التعاقدية قبل التطبيق، مشيرًا إلى أن وزارة السياحة حريصة كل الحرص على الحفاظ على صورة المقصد السياحى المصرى بالخارج مع عدم الإضرار بمصالح المستثمرين. خبراء: الإرهاب لا ينتظر تقاريرها حتى يستهدف القطاع.

جريدة المال

المال - خاص

11:11 ص, الخميس, 18 يونيو 15