استثمار

استثمار 20 مليار دولار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإمارات

فرص الاستثمار المستقرة أصبحت مغرية للغاية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف تقرير حديث أنه من المقرر أن يصل حجم استثمارات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى 23 مليار درهم في عام 2024.

وذكرت «سبوتنيك» أن تقريرا حديثا صادرا عن معهد “الشرق الأوسط” توقع أن يتجاوز الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية 37 مليار دولار في عام 2020، وأن يصل في قطر إلى حوالي 9 مليارات دولار، بحسب موقع “زاوية”.

اقرأ أيضا  الحكومة تُقر قرار ترشيد الإنفاق بجهات الموازنة وتكليف لوزيرة التخطيط بإصدار قواعد التنفيذ

من ناحيته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “الهلال” للمشاريع، بدر جعفر، ومقرها إمارة الشارقة، خلال مناقشة لتحالف إديسون، التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، عن تعزيز الشمول الرقمي وتوسيع نطاقه، أن “أهمية توفير إمكانية الاتصال الرقمي لمن يفتقرون له حقيقة دامغة لا جدال فيها إذ سيرتبط 70 بالمئة من القيم الجديدة في الاقتصاد والقدرة على الاستفادة منها على مدى العقد المقبل بمنصات تقتضي الاتصال الرقمي”، وفقا لصحيفة “البيان” الإماراتية.

اقرأ أيضا  وزير إماراتي : الرئيس السيسي يريد أن تفوز العاصمة الإدارية بلقب أجمل مدينة في العالم

وشدد “على الحاجة إلى معالجة الفجوة الرقمية من منظور الأعمال، مع الأخذ في الاعتبار الفجوة الرقمية الكبيرة والمتسعة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الأكبر حجما”.

وتابع بدر جعفر أن “فرص الاستثمار المستقرة طويلة الأجل القائمة على التعريفة مثل البنية التحتية الرقمية أصبحت مغرية للغاية، مع توافر اليوم تريليونات الدولارات من رؤوس الأموال التي تسعى وراء تحقيق العوائد بلا معدلات فوائد”.

اقرأ أيضا  وزير الري يشارك في اختبارات المزارعين الفائزين في مسابقة ترشيد المياه

ودعا إلى النظر في كيفية ضمان أن تكون الأطر التنظيمية والاستثمارية واضحة وشفافة ومقنعة بما يكفي لتسريع هذا الاستثمار.

ويسعى تحدي تحالف إديسون “1 Billion Lives” إلى تحسين حياة مليار شخص على مستوى العالم بحلول عام 2025 من خلال حلول رقمية متاحة وميسورة التكلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »