استثمار

استثمارات مشتركة بين تركيا والصين وكوريا الجنوبية

تانر يلدز  رجب عزالدين: قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز، إن تركيا تجري محادثات مع الصين بشأن شراكة محتملة في مشروع لتوليد الكهرباء من فحم "اللجنيت" أرجأه الشريك الأصلي شركة أبوظبي الوطنية الإماراتية للطاقة.   وكانت شركة توليد الكهرباء التركية…

شارك الخبر مع أصدقائك


تانر يلدز


 رجب عزالدين:

قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز، إن تركيا تجري محادثات مع الصين بشأن شراكة محتملة في مشروع لتوليد الكهرباء من فحم “اللجنيت” أرجأه الشريك الأصلي شركة أبوظبي الوطنية الإماراتية للطاقة.
 
وكانت شركة توليد الكهرباء التركية المملوكة للدولة، وشركة طاقة، اتفقتا في يناير على مشروع تصل قيمته إلى 12 مليار دولار لبناء عدد من محطات الكهرباء تستخدم احتياطيات فحم الليجنايت الموجودة في منطقة “أفشين – البستان” في تركيا، لكن الشركة قررت إرجاء الاستثمار فى المشروع حتى 2014 الأسبوع الماضى.
 
وقالت مصادر في قطاع الطاقة التركي: إن الشركة تنوي الانسحاب من المشروع، لكن تركيا عبرت عن تصميمها على تنفيذ المشروع وبدأت محادثات مع كوريا الجنوبية بشأنه، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.
 
وتقول وزارة الطاقة التركية: إن منطقة “أفشين البستان” بها نحو 4.4 مليار طن من اللجنيت أي نحو 40 % من إجمالي الاحتياطيات في تركيا ويمكن أن توفر ما يصل إلى ثمانية آلاف ميجاوات من الكهرباء في جنوب شرق تركيا إذا جرى استغلالها بالكامل.
 
وكانت  مصادر تركية صرحت الأسبوع الماضى بأن شركة أبوظبي الوطنية الإماراتية للطاقة (طاقة) المملوكة للدولة تسعى لإلغاء مشروع لبناء محطات كهرباء في تركيا بقيمة 12 مليار دولار معزيا ذلك لأسباب سياسية متعلقة بموقف تركيا من الإنقلاب العسكرى فى مصر.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »