سيـــاســة

استثمارات تركية بقيمة 40 مليون دولار

أ ش أ:   التقى أسامة صالح وزير الاستثمار عدداً من المسئولين الرسميين وممثلى شركات القطاع الخاص التركى, وذلك خلال الزيارة التى قام الى اسطنبول , وشارك خلالها في اجتماعات الملتقى الاقتصادى العربى التركى الثامن.      أسامة صالح واستعرض…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:
 
التقى أسامة صالح وزير الاستثمار عدداً من المسئولين الرسميين وممثلى شركات القطاع الخاص التركى, وذلك خلال الزيارة التى قام الى اسطنبول , وشارك خلالها في اجتماعات الملتقى الاقتصادى العربى التركى الثامن.
 
 
 أسامة صالح

واستعرض صالح خلال اللقاء فرص الاستثمار بمصر خاصةً فى أعقاب ثورة 25 يناير،بجانب إمكانية جذب المزيد من الاستثمارات التركية الجديدة ، وتوسع الاستثمارات القائمة منها، بما من شأنه اتاحة المزيد من فرص العمل واكتساب الخبرة للعمالة المصرية.

وكشف صالح عن ان المباحثات اسفرت عن موافقة  شركة “إروجلو”Eroglu التركية بالتوسع فى نشاطها بمصر بحجم استثمارات 100 مليون دولار، ليصل عدد العاملين بالشركة 10 ألاف عامل والوصول بالصادرات إلى 500 مليون دولار.
 
من جهة اخرى إلتقى صالح بممثلى شركة “أرجون كيميا” Argon Kimya التركية، المتخصصة في المجال الصناعي، حيث يغطى إنتاج الشركة نحو 80% من احتياجات السوق المصرية من خلال التصدير, وتم الاتفاق على اقامة مشروع  جديد لإنتاج الـ “بوليمارات” اللازمة للدهانات, والتقى وزير الاستثمار بممثلى شركة “بيم” BIM العاملة فى مجال تجارة التجزئة، وتم الاتفاق على إطلاق سلسلة من الفروع بالمحافظات المصرية تصل إلى 10 أفرع مع نهاية 2013، تطلق من خلالها 200 من أشهر الماركات العالمية التى تمتلك حقوقها.
 
بينما أعلنت شركة “إيفياب” Evyap  عن بدء تنفيذ خطة للتوسع فى نشاطها بمصر، بحجم استثمارات تقدر بـ 40 مليون دولار، تقوم الشركة بتصنيع حفاضات الأطفال بمنطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »