اقتصاد وأسواق

استثمارات الطاقة النظيفة ترتفع بنسبة 22% فى الربع الثانى

أيمن عزام:   ارتفعت استثمارات الطاقة النظيفة بنسبة 22% في الربع الثاني، مقارنة بالربع الأول، وذلك بدعم من الاستثمارات المتزايدة التي ضختها الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية.   وذكرت وكالة بلومبرج أن قطاع الطاقة النظيفة تلقى استثمارات بقيمة 53.1 مليار…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
ارتفعت استثمارات الطاقة النظيفة بنسبة 22% في الربع الثاني، مقارنة بالربع الأول، وذلك بدعم من الاستثمارات المتزايدة التي ضختها الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية.
 
وذكرت وكالة بلومبرج أن قطاع الطاقة النظيفة تلقى استثمارات بقيمة 53.1 مليار دولار. وكشفت بيانات جمعتها الوكالة أن هذه الاستثمارات تقل عن تلك التي تم ضخها في القطاع في الربع الثاني من العام الماضي والتي تقدر بنحو 63.1 مليار دولار، لأن إنفاق أوروبا قد تراجع لأدنى المستويات خلال السنوات الست الماضية، حيث انكمشت الاستثمارات في أوروبا بنسبة 44% في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول لتصل إلى 9.5 مليار دولار.
 
وواصلت شركات الطاقة النظيفة في أوروبا تقليص إنفاقها بعد أن أقبلت العديد من البلدان الأوروبية مثل ألمانيا وإسبانيا على تقليص دعمها، بينما كانت تسهم في تحقيق نمو قياسي في القطاع خلال السنوات الماضية، واستفاد القطاع في الولايات المتحدة من صعود التمويل المتاح لشركات مثل تسلا موتورز لصناعة السيارات الكهربائية.
 
وقفزت استثمارات الولايات المتحدة في الطاقة النظيفة بنسبة 155% ليصل إلى 9.5 مليار دولار، وذلك بفضل تزايد الائتمان الضريبي الذي شمل طاقة الرياح وانتعاش أسعار أسهم شركات الطاقة النظيفة مثل تسلا التي قالت في 17 مايو الماضي أنها تعتزم بيع أسهم وسندات بقيمة 1.08 مليار دولار.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »