استثمار

استثمارات الصين في مصر تخطت 400 مليون دولار

كان كاو هيوى، مدير جذب الاستثمار لدى شركة «تيدا» الصينية، صرح لـ«المال» سابقاً، أن خطط الشركة المستقبلية تتضمن الانتهاء من تنمية 6 كم خلال 7 أعوام

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الوزير المفوض هان بينج، المستشار الاقتصادي والتجاري لدى السفارة الصينية بالقاهرة، إن حجم تدفقات الاستثمارات الصينية الجديدة للسوق المحلية في العام الماضي سجلت أكثر من 400 مليون دولار فى قطاعات غير مالية.

أضاف بينج لـ«المال»، أن إجمالي حجم الاستثمارات الصينية العاملة فى مصر تصل إلى 7 مليارات دولار.

وأشار إلى أن إمكانات استثمارات بلاده فى الأعوام المقبلة كبيرة، لا سيما فى ظل الشركات التى تزور السوق ولديها رغبة قوية للعمل محليا.

تابع: «سنرى استثمارات جديدة فى مصر هذا العام والعام المقبل فى مجالات واسعة كالمنسوجات، والصلب، والأجهزة المنزلية، والإضاءة».

أضاف أن شركة تيدا وقعت مؤخرا بروتوكول الحصول تطوير 2 كيلو جديدة ضمن 6 تمثل المرحلة الثانية التوسعية لمشروعها فى المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس.

وأشار إلى أنها تتقدم بصورة جيدة فى تنفيذ 2 كم الأولى.

كان كاو هيوى، مدير جذب الاستثمار لدى شركة «تيدا» الصينية، صرح لـ«المال» سابقاً، أن خطط الشركة المستقبلية تتضمن الانتهاء من تنمية 6 كم خلال 7 أعوام، بدأ تنفيذها أوائل 2018 على 3 مراحل كل منها بواقع 2 كيلومتر مربع، علاوةً على جذب أكثر من 150 شركة مصرية وصينية للعمل بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »