بنـــوك

استئناف محادثات بيع بنك عوده مصر لصالح مجموعة بنك أبو ظبي الأول

صرح محمد بدير الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لبنك عوده بانه تم استئناف المفاوضات الحصرية بين كل من بنك عوده لبنان و بنك أبو ظبي الأول -الامارات بشأن بيع شركته التابعة المملوكة بالكامل في مصر (بنك عوده - مصر) إلى…

شارك الخبر مع أصدقائك

صرح محمد بدير الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لبنك عوده بانه تم استئناف المفاوضات الحصرية بين كل من بنك عوده لبنان و بنك أبو ظبي الأول -الامارات بشأن بيع شركته التابعة المملوكة بالكامل في مصر (بنك عوده – مصر) إلى بنك أبو ظبي الأول –الامارات.

كما أضاف بأن البنكان أجريا مناقشات مثمرة في وقت مبكر من العام وإحرازا تقدم كبير في العديد من النقاط.

وتخضع المناقشات الحالية لتأكيد الفحص، وتوقيع العقود والحصول على موافقه الجهات المختصة، بما في ذلك موافقة البنك المركزي المصري.

اقرأ أيضا  رئيس مجلس إدارة بنك مصر يحصل على جائزة «فخر العرب 2020»

كان البنكان قد بدأ محادثات حصرية مطلع العام الجارى، فيما أعلن بنك عوده اول مايو التوقف مؤقتا بسبب تداعيات فيروس كورونا .

وتعمل مجموعة بنك عوده فى عدد من الأسواق يتصدرها ، مصر وتركيا وسويسرا وفرنسا والأردن والعراق وقطر والإمارات ، وتوظف ما يقرب من 6200 شخصا من بينهم 1431 فى الوحدة المصرية.

أسباب بيع بنك عوده مصر

مجموعة بنك عوده اللبنانية تدرس بيع وحدتها فى السوق المحلى (عوده مصر) فى إطار خطة للتخارج من بعض استثماراتها فى عدد من الأسواق بغرض تعزيز وضعها المالى والتوافق مع متطلبات البنك المركزى اللبنانى الذى يعكف على إدارة أزمة اقتصادية عنيفة بالبلاد.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم الأربعاء 25-11-2020 بالبنوك المصرية

أشار مصدر مصرفى الى إن المجموعة قد تضطر للتخارج من أسواق أخرى بجانب مصر وذلك للتوافق مع متطلبات البنك المركزى اللبنانى والتى تلزم بالبنوك هناك بإجراء زيادة فى رؤوس أموالها بنسبة 20% قبل نهاية يونيو المقبل.

أوضح أن “عوده مصر” مطالب أيضا برفع رأسماله الى 5 مليارات جنيها وفقا لمشروع قانون البنوك الجديد الذى تم إحالته الى البرلمان المصرى قبل أيام ، فيما يبلغ رأسماله المدفوع حاليا 2.152 مليار جنيها والأرباح المحتجزة نحو 4 مليارات جنيها وفقا للقوائم المالية فى سبتمبر الماضى ، وبالتالى فان المجموعة الأم فى لبنان قد ترى من الأفضل الاستفادة من عائد بيع ذراعها فى مصر بدلا من اضطرارها لتقديم مزيد من الدعم لرأس المال.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي اليوم الجمعة 27-11-2020 في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »