سيـــاســة

استئناف الإمدادات إلي الأردن وسيناء.. خلال أسبوعين

كتب - عادل البهنساوي:   قال المهندس خالد عبدالبديع، رئيس شركة جاسكو المشرفة علي شبكة الغاز في مصر، إن إصلاحات الخط الرئيسي الناقل للغاز إلي الأردن والمنازل ومصانع سيناء سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين.   وقال عبدالبديع لـ»المال« أمس إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – عادل البهنساوي:
 
قال المهندس خالد عبدالبديع، رئيس شركة جاسكو المشرفة علي شبكة الغاز في مصر، إن إصلاحات الخط الرئيسي الناقل للغاز إلي الأردن والمنازل ومصانع سيناء سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين.
 
وقال عبدالبديع لـ»المال« أمس إن الأردن كانت تحصل قبل تخريب الخط علي 100 مليون قدم مكعب ومحطة كهرباء العريش 30 مليون قدم مكعب.
 
وأشار عبدالبديع إلي أن مصانع الأسمنت تم تعويضها بالوقود البديل وهو المازوت، لحين إصلاح الخط بينما تم دفع كميات إضافية من البوتاجاز لتعويض نقص الغاز.
 
وأوضح رئيس الشركة أن عمليات التفجير ألحقت أضراراً بالغة بالخط الرئيسي الذي يتفرع منه خط الأردن والمصانع والمنازل.

 
»أبوالنجا«: لا مانع من إبرام عقد جديد مع إسرائيل

 
قالت فايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، إن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية أخطرت الجانب الإسرائيلي بتأكيد مصر أنها ليس لديها مانع من التوصل إلي عقد جديد بشروط جديدة وأسعار جديدة، فيما يتعلق بالعقد الموقع بين الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مع شركة غاز شرق البحر المتوسط، بعد أن تم إلغاء التعاقد.

 
وأضافت الوزيرة، عقب الاجتماع الوزاري الذي تم عقده أمس لاستئناف السياحة النيلية، إن هذا العقد ليست له علاقة بوزارة البترول أو الحكومة المصرية، لكنه عقد تجاري بين شركتين.

 
وأوضحت أن الطرف الموقع مع الجانب المصري لم يلتزم بالالتزامات المالية المدرجة ببنود العقد، وتم إخطاره خمس مرات، وكانت آخر فرصة للسداد في 31 مارس الماضي، ولم يتم السداد، واعتبر العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه.

 
يونس يؤكد صحة الموقف القانوني للحكومة

 

شارك الخبر مع أصدقائك