لايف

علاج أمريكى جديد لإنعاش مدمن الأفيون من الجرعات الزائدة

ذكرت وكالة رويترز أن حوالى 400 ألف شخص لقوا حتفهم بسبب جرعة زائدة من الأفيون بين عامي 1999 و2017

شارك الخبر مع أصدقائك

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA شركة تيفا المحدودة للأدوية الحيوية التى تعالج الأمراض الخطيرة موافقتها على تسويق اسبراى للأنف يساعد على علاج الحالات التى تعانى من تعاطى جرعة زائدة من الأفيون.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA نهاية الأسبوع أن هذه أول موافقة تمنحها لعقار نالوكسون ليستخدمه الناس العاديون على هيئة اسبراى أو بخاخ أو رزار فى الأنف لعلاج جرعات الأفيون الزائدة بدون روشتة أو تدريب طبي.

وذكرت وكالة رويترز أن حوالى 400 ألف شخص لقوا حتفهم بسبب جرعة زائدة من الأفيون بين عامي 1999 و2017.

وأكدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن عقار نالوكسون سيقلل الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة للأفيون بحوالى 40 %.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أعطت شركة تيفا موافقة مبدئية على اسبراى نالوكسون في يونيو من العام الماضي.

ومنحت معاهد الصحة الوطنية NIH أموال لمراكز أبحاث بولايات أمريكية لابتكار أدوية لعلاج حالات تناول جرعات زائدة من الأفيون .

وأعلن د. فرانسيس كولينز مدير NIHأن هذه الولايات تضم نيويورك وكنتاكى وأوهايو و ماساشوسيتس وكذلك مركز بوسطن الطبى وجامعة كولومبيا.

وأدى تناول الأدوية والعقاقير مثل الهيروين و الفينتالين إلى وفاة حوالى 47 ألف و600 مريض أمريكى مدمن مخدرات عام 2017.

وأكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDAأن هذه الأعداد انخفضت العام الماضى بنسبة طفيفة مع استخدام عقاقير مبتكرة مثل نالوكسون.

وتسعى إدارة FDAلتقليل حالات إدمان المخدرات من خلال تحقيق التكامل بين إجراءات الوقاية وأساليبب العلاج للتوعية بمخاطر الجرعات الزائدة.

ويرى د. فرانسيس كولينز أن السلوكيات غير الصحية وانتشار البطالة و نظام العدالة الجنائية تزيد من أزمة تعاطى الجرعات الزائدة.

وينصح د. فرانسيس بتوزيع الأدوية السهلة كالاسبراى، التى تعالج حالات الجرعات الزائدة، على المدارس و مراكز الشرطة و الإسعافات الأولية.

شارك الخبر مع أصدقائك