اتصالات وتكنولوجيا

اريكسون تعلن أهم 5 توجهات لمستهلكي الانترنت في مصر

أظهر تقرير حديث أصدرته شركة "اريكسون" العالمية لحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات، توجه المستهلكين المصريين نحو النطاق العريض للانترنت والخدمات الأخرى سريعة والتطور.

شارك الخبر مع أصدقائك

 سارة عبد الحميد :

أظهر تقرير حديث أصدرته شركة “اريكسون” العالمية لحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات، توجه المستهلكين المصريين نحو النطاق العريض للانترنت والخدمات الأخرى سريعة والتطور.

ووفقاً للتقرير السنوي الصادر عن وحدة إختبارات إريكسون ، فإن المستهلكين الذين يعانون من مشكلات في الاتصال يقومون بإعادة تقييم تصوراتهم تجاه الشركات المشغلة والخدمات المقدمة لهم.

وكشف التقرير الذي تم استنتاجه من دراسة حول توجهات المستهلك المصري، أن الإخير يتوقع الخدمة الجيدة اينما كان، فبغض النظر عن مكانه إلا انه يحرص علي أن يبقي على اتصال دائم بإستخدام الرسائل والخدمات المختلفة، كما يسعي للبقاء على إطلاع من خلال التصفح والتواصل عبر الشبكات الاجتماعية وغيرها.

وتعليقا على نتائج الدراسة قالت رافيا إبراهيم ، رئيس اريكسون لمنطقة الشرق الأوسط ” لم يعد المستهلك المصري أقل من ذويه في مختلف دول العالم ، ممن اعتادوا سهولة الوصول إلي المعلومات والتواصل الدائم عبر شبكة الانترنت والإتاحة الدائمة للاتصال ، وبالتالى فإن المواطنين المصريين يمتازون بالتنوع في توجهاتهم الاستهلاكية لخدمات الانترنت ، في مقابل ارتفاع أعدادهم حيث اعتادوا علي سرعة الاتصال والاطلاع علي كل ما هو جديد أينما كانوا “.

وأضافت أن النتائج التي توصلنا إليها أن هذا الاتجاه يتجلى في الطريقة التي يستخدم بها هؤلاء المستهلكين أجهزتهم – والإنترنت بشكل عام- ، وتؤدي رغباتهم في الحصول على المعلومات والاتصالات إلى تشكيل رغباتهم فيما يتعلق بالأجهزة، ومشغلي شبكات الهاتف المحمول، وبطبيعة الحال، سرعة وجودة الاتصال بالإنترنت “.

وفيما يتعلق بهذا التقرير، فقد تم إجراء مقابلات شخصية – وجها لوجه – مع حوالي 1,698 مستهلك مصري ، في حين إجراء الاستطلاع في 11 منطقة حضرية في جميع أنحاء مصر وهي (الاسكندرية، أسيوط، القاهرة، الدقهلية، الغربية، الجيزة، حلوان، مطروح، المنيا، الشرقية، سوهاج)، بين مستخدمين تتراوح أعمارهم بين 15 و 69 عاما.

وأظهر التقرير أن نحو 38 % من مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون الانترنت على أجهزتهم في كثير من الأحيان ، مع ارتفاع هذا الرقم إلى 66 % لمستخدمي الكمبيوتر المحمول والمكتبي، لذلك فإن اختراق الهواتف الذكية لعالم خدمات الانترنت بجانب أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة من اهم نتائج الدراسة.

وأوضحت الدراسة أن هناك أنماط استخدام مختلفة عبر أجهزة الاتصال حيث يتم استخدام الهواتف الذكية عبر أنواع مختلفة من اتصالات، فحوالي 38 % من المستخدمين يعتمدون على النطاق العريض الثابت للانترنت (واي فاي)، في حين أن 51 % يعتمدون على الخدمات المتنقلة ذات النطاق العريض، كما يميل الناس للاتصال واستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة التابلت بالاعتماد بشكل كبير على خدمات واي فاي.

كما كشفت الدراسة أن المستخدمين يقدرون قيمة سرعة الانترنت المرتفعة ، حيث يميل المستهلكون إلى الاعتماد على عدة عوامل عند اختيار طريقة الاتصال بالإنترنت، وتكمن النقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند تقييم المشغلين للانترنت في سرعة الاتصال (بنسبة 59%)، وتكلفة الاستخدام ( بنسبة 58 %)وسهولة مجموعة الاتصال في عملية المتابعة ( بنسبة 57 %) ، وتمثل هذه العوامل أهمية أكبر لدى المستهلكين للعلامة التجارية ذاتها بنسبة 11 بالمائة منهم ، بينما يهتم 12 % بتكاليف التشغيل لأول مرة ، ويهتم 17 % منهم بامتلاك الأجهزة المناسبة.

فيما  تتمثل آخر نتائج تلك الدراسة في أن”الاتصالات عالية الجودة تؤدي إلى المزيد من الوقت على الانترنت، بغض النظر عن الموقع”، حيث أشارت الدراسة إلى أنه إذا تم تزويد السكان المحليين بوصلات انترنت ذات جودة نوعية جيدة بشكل مستمر، فإنه من المرجح أن ينفقون المزيد من الوقت على الانترنت والبقاء على اتصال بدون تأثر بالحواجز التي تفرضها المواقع.

شارك الخبر مع أصدقائك