اقتصاد وأسواق

ارتفاع معدل البطالة في إسرائيل إلى 3.8% في أغسطس

نسبة البطالة الرسمية تواجه منذ سنوات جدلًا واسعًا حول مدى مصداقيتها

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف موقع “كالكاليست” الإسرائيلي أن ارتفاع معدل البطالة في إسرائيل في شهر أغسطس الماضي، قدرها 3.8%، هذا بالمقارنة مع 3.7 ٪ في يوليو السابق، وفقًا للبيانات الصادرة عن المكتب المركزي للإحصاء اليوم الخميس.

وتأتي هذه الأرقام بعد نشر أرقام نشرت الشهر الماضي، والتي شهدت انخفاضًا في معدل البطالة إمنخفض بلغ 3.7٪ في يوليو.

وفقًا للأرقام، بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تم توظيفهم الشهر الماضي 3.957 مليون بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 15 عامًا، بـ ارتفاع قدره 0.2٪ مقارنة بالشهر السابق، في حين بلغ عدد العاطلين عن العمل حوالي 155،000 شخص.

اقرأ أيضا  وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس في الولايات المتحدة

وفي السياق ذاته، كشفت المال في وقت سابق عن موقع «كالكاليست» الإسرائيلي، انخفاض معدل البطالة في إسرائيل في يوليو 2019 إلى 3.7% عن شهر يونيو.

وأصدر المكتب المركزي للإحصاء الإسرائيلي، أرقام التوظيف لشهر يوليو 2019، والتي أظهرت أن معدل البطالة انخفض إلى 3.7%، مقارنة مع 4.1% في يونيو، وكان مسجلًا 3.6% في مايو الماضي.

اقرأ أيضا  الضرائب : إلزام الأشخاص الطبيعيين بتقديم الإقرارات الضريبية إليكترونيا بداية يناير 2021

وفي الوقت نفسه، انخفضت نسبة العاطلين عن العمل الذين تتراوح أعمارهم بين 64 و25 عامًا إلى 3.3% في شهر يوليو، مقارنة بنسبة 3.4% في يونيو.

وهبطت نسبة الرجال العاطلين عن العمل إلى 3.5% في يوليو مقارنة بـ 4.2% في يونيو، وانخفضت نسبة النساء العاطلات عن العمل إلى 3.9% مقارنة بـ 4% في يونيو.

اقرأ أيضا  المالية: أول طرح للسندات الخضراء بقيمة 500 مليون دولار قبل نهاية العام

يذكر أن نسبة البطالة الرسمية تواجه منذ سنوات جدلًا واسعًا حول مدى مصداقيتها، بعد الأخذ بعين الاعتبار نسبة الذين يعملون في وظائف جزئية، أو في وظائف متدنية رغمًا عن إرادتهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »