عقـــارات

ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية سابقة التمليك فى مارس

أيمن عزام:   أقبل عدد كبير من الأمريكيين على توقيع عقود شراء منازل سابقة التمليك  في مارس مقارنة بالتقديرات السابقة، في إشارة جديدة على تحسن سوق الإسكان.      صورة ارشيفية وذكرت الرابطة القومية للعقارات في واشنطن أن مؤشر عقود…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
أقبل عدد كبير من الأمريكيين على توقيع عقود شراء منازل سابقة التمليك  في مارس مقارنة بالتقديرات السابقة، في إشارة جديدة على تحسن سوق الإسكان.
 

 
 صورة ارشيفية

وذكرت الرابطة القومية للعقارات في واشنطن أن مؤشر عقود شراء المنازل قد ارتفع بنسبة 1.5% بعد تراجعها في الشهر السابق بنسبة 1%. وكان الاقتصادييون الذين سألتهم وكالة بلومبرج الإخبارية قد توقعوا ارتفاعها بنسبة 1%.
 
وذكر محللون أن التراجع الكبير في تكاليف الاقتراض والتحسن في سوق العمالة قد ساعدا على انعاش سوق الإسكان ورفع أسعار المنازل وتعزيز النمو الاقتصادي. وترجح التقديرات تسبب ارتفاع أسعار المنازل في دفع عدد أكبر من الأمريكيين لعرض منازلهم للبيع في السوق، وهو ما سيسهم في تعويض نقص المعروض من المنازل المتاحة مع بدء موسم البيع في الربيع.
 
واعتبر جوناثان بازل مدير الاقتصاديات الأمريكية لدى بنك كريديت سويس في نيويورك أن التعافي في سوق الإسكان يتسم حاليا بالاستدامة، مشيرا إلى أن السوق العقارية تستفيد  حاليا من التراجع المتواصل في معدلات البطالة وفي اسعار الفائدة.
 



شارك الخبر مع أصدقائك