اقتصاد وأسواق

ارتفاع مبيعات الشرائح الإلگترونية

  أماني عطية   أعلن اتحاد صناعة أشباه الموصلات في الولايات المتحدة أن مبيعات أشباه الموصلات في العالم ارتفعت بنسبة %5.9 في أبريل الماضي مقارنة بنفس الفترة  من 2007 نتيجة لقوة مبيعات وحدات الاجهزة التي تستخدم الذاكرة الوميضية.   واوضح…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
أماني عطية
 
أعلن اتحاد صناعة أشباه الموصلات في الولايات المتحدة أن مبيعات أشباه الموصلات في العالم ارتفعت بنسبة %5.9 في أبريل الماضي مقارنة بنفس الفترة  من 2007 نتيجة لقوة مبيعات وحدات الاجهزة التي تستخدم الذاكرة الوميضية.
 
واوضح الاتحاد ان المبيعات العالمية للشرائح الإلكترونية وصلت الي 21.2 مليار دولار في شهر ابريل لتكون علي نفس مستوي مبيعات شهر مارس السابق.
 
وأشار رئيس اتحاد صناعة أشباه الموصلات »جورج سكاليسي« الي ان انفاق المستهلك علي شراء الاجهزة الإلكترونية لايزال يشهد ارتفاعا رغم تأثير زيادة أسعار الطاقة علي دخول الافراد حيث أنها أضعفت من القوة الشرائية كما حققت مبيعات الشرائح الإلكترونية نموا يزيد علي %12 في شهر ابريل باستثناء مبيعات اجهزة الذاكرة .
 
وذكرت صحيفة »وول ستريت جورنال« أن صناعة اشباه الموصلات تستفيد من الطلب القوي علي مبيعات المنتجات التي تستخدم الذاكرة الوميضية حيث جاءت المبيعات القوية الأجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول من خارج  الولايات المتحدة.
 
وسجلت اليابان ومنطقة آسيا والباسيفيك نموا في المبيعات بنسبة %11 و %4.5 علي التوالي في شهر ابريل الماضي وفي نفس الوقت ارتفعت المبيعات في الولايات المتحدة وأوروبا بنسبة %6 و%3.8 علي التوالي.
 
وأكد اتحاد صناعة أشباه الموصلات ما ذكره اتحاد الصناعات الإلكترونية الاستهلاكية أن انفاق المستهلكين علي المنتجات الإلكترونية استمر في الارتفاع من أقل من نحو %10   من نسبة الشراء الكلي من السلع المعمرة في ثمانينيات القرن الماضي الي حوالي %15 في الوقت الحالي.
 
ومن المتوقع ان تؤدي سياسات التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة الي زيادة اضافية تصل الي 5 مليارات دولار في مشتريات المستهلكين للمنتجات الإلكترونية.
 
وتوقع اتحاد صناعة اشباه الموصلات ان تحقق مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية نموا بنسبة %10 في العام الحالي تتجاوز  %12 بالنسبة لاجهزة الهاتف المحمول.
 
وخفض الاتحاد من توقعاته لنمو مبيعات أشباه الموصلات في العام الحالي في ظل التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك