بورصة وشركات

ارتفاع مؤشر المواد الغذائية العالمية في فبراير لأعلى مستوى منذ 2012

إعداد - خالد بدر الدين: أعلنت اليوم وكالة الأغذية والزراعة FAO التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، أن مؤشر أسعار المواد الغذائية على مستوى العالم ارتفع خلال فبراير الماضى إلى أكثر من 208.1 نقطة، ليسجل أعلى مستوى منذ منتصف عام 2012. وذكرت…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد – خالد بدر الدين:

أعلنت اليوم وكالة الأغذية والزراعة FAO التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، أن مؤشر أسعار المواد الغذائية على مستوى العالم ارتفع خلال فبراير الماضى إلى أكثر من 208.1 نقطة، ليسجل أعلى مستوى منذ منتصف عام 2012.

وذكرت وكالة بلومبرج إن مؤشر أسعار المواد الغذائية الذى يعتمد على سلة من الحبوب والبذور الزيتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، ارتفع خلال الشهر الماضى بسبب ارتفاع أسعار جميع السلع باستثناء اللحوم، رغم أنه توقف فى يناير الماضى عند 202.9 نقطة.

وتقول وكالة الفاو: إن السكر سجل أكبر زيادة سعرية خلال الشهر الماضى بارتفاع 6.2% بينما صعدت أسعار الزيوت بحوالى 4.9% بينما ارتفعت أسعار الحبوب بنسبة أقل، حيث رفعت الوكالة توقعاتها للإنتاج العالمى من الحبوب إلى 2.515 مليار طن بزيادة 13 مليون طن، عن توقعاتها السابقة مع ارتفاع المخزون من الحبوب بحوالى 578.5 مليون طن فى نهاية العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك