تأميـــن

ارتفاع كبير فى فاتورة مطالبات تأمينات الحياة خلال 9 أشهر وانخفاض تعويضات الممتلكات (جراف)

وارتفعت الأقساط المحصلة فى شركات تأمينات الحياة بنسبة 29% خلال التسعة شهور الأولى من عام 2021 لتبلغ قيمتها 22.1 مليار جنيه مقارنة بـ 17.1 مليار جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت المطالبات المسددة فى شركات تأمينات الحياة ارتفاعا بنسبة 33.3% خلال التسعة شهور الأولى من 2021 لتبلغ قيمة فاتورتها 9.1 مليار جنيه مقابل 6.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، وكشف تقرير شهر سبتمبر عن الأنشطة المالية غير المصرفية والصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية عن انخفاض حجم التعويضات التى سددتها شركات التأمين على الممتلكات والمسئوليات خلال التسعة شهور الأولى من 2021 بنسبة 5.6% لتبلغ قيمتها 7.6 مليار جنيه مقارنة بـ 8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

القطاع يسدد 16.7 مليار جنيه تعويضات فى 9 شهور

وأوضح تقرير شهر سبتمبر عن الأنشطة المالية غير المصرفية والصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية عن ارتفاع إجمالى التعويضات المسددة عن قطاع التأمين خلال التسعة شهور الماضية فى الفترة بين شهرى يناير وسبتمبر 2021 بنسبة 12.3%، وبلغت قيمة التعويضات المسددة 16.7 مليار جنيه مقارنة بـ 14.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

اقرأ أيضا  تعرف على دور خبراء المعاينة فى تغطية فقد الإيراد لوثيقة تأمين المعدات الإلكترونية

الجراف التالى يبين تطور حجم التعويضات المسددة فى شركات التأمين على الممتلكات والمسئوليات خلال التسعة شهور الأولى من 2021 (المبلغ بالمليار جنيه).

الجراف التالى يوضح تطور حجم التعويضات المسددة فى شركات التأمين على الحياة خلال التسعة شهور الأولى من 2021 (المبلغ بالمليار جنيه).

وحقق كلا من نشاطى التأمين على الممتلكات والمسئوليات والتأمين على الحياة نموا متقاربا فى أقساطها المحصلة خلال التسعة شهور الأولى من 2021، وبلغ إجمالى الأقساط المحصلة فى نشاط التأمين على الممتلكات والمسئوليات 15.5 مليار جنيه مقابل 11.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى وبنسبة نمو

اقرأ أيضا  سويس رى لإعادة التأمين : استمرار تغير المناخ يضرب سلاسل التوريد لفترة أطول من فيروس كورونا

29.7%.

الجراف التالى يبين تطور حجم التعويضات التى سددها قطاع التأمين خلال التسعة شهور الأولى من 2021 (المبلغ بالمليار جنيه).

ارتفاع أقساط تأمينات الحياة بنسبة 29%

وارتفعت الأقساط المحصلة فى شركات تأمينات الحياة بنسبة 29% خلال التسعة شهور الأولى من عام 2021 لتبلغ قيمتها 22.1 مليار جنيه مقارنة بـ 17.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

الجراف التالى يوضح تطور حجم الأقساط المحصلة فى شركات التأمين على الممتلكات والمسئوليات خلال التسعة شهور الأولى من 2021 (المبلغ بالمليار جنيه).

اقرأ أيضا  التغير المناخى يرفع الطلب على وثيقة حماية الأسرة والمسكن

الجراف التالى يبين تطور حجم الأقساط المحصلة فى شركات التأمين على الحياة خلال التسعة شهور الأولى من 2021 (المبلغ بالمليار جنيه).

الجراف التالى يوضح تطور حجم الأقساط المحصلة فى قطاع التأمين خلال التسعة شهور الأولى من 2021 (المبلغ بالمليار جنيه).

وبلغ إجمالى الأقساط المحصلة فى قطاع التأمين خلال التسعة شهور الأولى من عام 2021 حوالى 37.6 مليار جنيه مقارنة بـ 29.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى وبنسبة نمو 29.3% خلال تلك الفترة.

الجراف التالى يوضح تطور مؤشرات قطاع التأمين خلال التسعة شهور الأولى من 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى (النسبة مئوية).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »