بورصة وشركات

ارتفاع قيم التداول يقود أرباح ثمار النصفية لنمو قياسى

عادل عبدالفتاح: نسعى لاستقطاب المستثمرين الأجانب والمؤسسات.. ولا نية توسعية حاليًا أسماء السيد : أظهرت نتائج أعمال شركة العربية ثمار لتداول الأوراق المالية خلال النصف الأول من العام الحالى تحقيق صافى ربح بقيمة 1.8 مليون جنيه مقابل 500 ألف جنيه فى الفترة المناظرة من 2015، بنسبة نمو تقارب 260%. وق

شارك الخبر مع أصدقائك


عادل عبدالفتاح: نسعى لاستقطاب المستثمرين الأجانب والمؤسسات.. ولا نية توسعية حاليًا

أسماء السيد :

أظهرت نتائج أعمال شركة العربية ثمار لتداول الأوراق المالية خلال النصف الأول من العام الحالى تحقيق صافى ربح بقيمة 1.8 مليون جنيه مقابل 500 ألف جنيه فى الفترة المناظرة من 2015، بنسبة نمو تقارب 260%.

وقال عادل عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة ثمار المالية، إن الارتفاع اللافت للأرباح يعود لاستفادة شركته لزيادة قيم التداول بالبورصة خلال الشهور الستة الأولى من العام، وهو ما أدى بالتبعية لزيادة عمولات الشركة بسوق المال، بالتزامن مع نشاط تداولات المستثمرين الأفراد، والذين يستحوذون على النسبة الأكبر من عملاء ثمار.

يشار إلى أن قيم التداول فى السوق الرئيسية بالبورصة بدون صفقات وسندات سجلت ما يقرب من 117 مليار جنيه خلال 2015، وهو ما يمثل أعلى قيم تداول تم تسجيلها منذ عام 2010، فيما بلغ إجمالى قيم تداول الربع الأول من 2016 نحو 61 مليار جنيه .

وأكد عبدالفتاح فى تصريحات خاصة لـ “المال”، أنه لا نية لدى شركته للتوسع خلال الفترة الراهنه بالسوق المصرية من خلال افتتاح فروع جديدة، مشيرًا إلى محاولات الشركة لاستقطاب مزيدًا من العملاء الأجانب والمؤسسات لتعزيز قاعدة العملاء.

وفى سياق مواز،  تطرق إلى قرار تخفيض رأسمال شركته مؤخرًا بالبورصة، والذى برره برغبة ثمار فى دعم المساهمين نقديًا، وخفض القيمة الاسمية للسهم، لجذب مزيد من المستثمرين، يزيد التداولات على السهم بالبورصة.

يُذكر أن ثمار، أنهت فى يناير الماضى إجراءات تخفيض رأس مالها بواقع 12.5 مليون جنيه، تم تخفيض رأس المال من 62.5 مليون جنيه لـ 50 مليون جنيه، وذلك عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم من 1 جنية إلى 80 قرشًا مع بقاء عدد الأسهم البالغ 62.5 مليون سهم كما هو وذلك برد 20 قرش نقدًا من القيمه الاسميه للسهم  لصالح المساهمين.

واستحوذت ثمار على 1.7% من إجمالى تداولات السوق خلال النصف الأول من العام الجارى، بعد أن حققت قيم تداولات فى البورصة وصلت إلى 3.2 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »