تأميـــن

ارتفاع قياسى في سوق الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين بالربع الأول

ظلت سوق الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين فى حالة سيولة والتي سمحت للمستثمرين الذين لديهم نقود بالاستفادة من اتساع فروق الأسعار.

شارك الخبر مع أصدقائك

شكل النصف الأول من عام 2020 تحديات كثيرة فى سوق الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين (ILS) حيث واجه تداعيات وتقلبات منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

وكشف تقرير أسواق إعادة الرسملة الصادر عن معهد سويس رى التابع لشركة سويس رى للتأمين أن البداية القوية لعام 2020 قد تضمنت تحقيقًا قياسيًا بقيمة 3.96 مليار دولار أمريكي في الإصدارات الجديدة خلال الربع الأول، والذي تجاوز العام الوفير 2018 خلال نفس الفترة.

وتميز شهرا يناير وفبراير بالتشديد، حيث كان القطاع مليئًا برؤوس الأموال، فتغيرت تلك الديناميكية بسرعة مع الآثار المترتبة على الأسواق المالية الأوسع في بداية عمليات الإغلاق العالمية نتيجة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

اقرأ أيضا  شركة CHUBB لتأمينات الحياة تتعاقد مع مركز أبحاث تسويقية لمضاعفة عدد عملائها

حالة سيولة فى سوق الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين

وبينما كانت جميع أنواع الأصول الأخرى تقريبًا فى وضع الانهيار، وقد شهد سوق هذه السندات خللاً مع اتساع فروق الأسعار حيث اضطر بعض المستثمرين إلى زيادة رؤوس الأمواال بما يشبه بشكل ملحوظ الأزمة المالية منذ أكثر من عقد من الزمان.

ظلت سوق الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين فى حالة سيولة والتي سمحت للمستثمرين الذين لديهم نقود بالاستفادة من اتساع فروق الأسعار، والأسواق المالية كانت متقلبة للغاية خلال هذا الوقت وعدم اليقين العام من التأثير الاقتصادي العالمى للجانحة ، مما أدى إلى توقف إصدارات الديون بما في ذلك السندات .

اقرأ أيضا  جمعية التأمين التعاونى تسدد 21 مليون جنيه تعويضات لعملائها بالقطاع الصناعى

السوق شهدت عودة لاعبين غابوا لسنوات طويلة

مع مرور الوقت واختيار المزيد من الكيانات الراعية لإصدار تلك السندات مما حقق سيلًا من الإصدارات الجديدة ، حيث بلغ إجمالي الإصدارات الستة شهور الأولى من العام الحالى 2020 أكثر من 6.75 مليار دولار أمريكي، مقارنة بالعام الماضي حيث تجاوزت بكثير إجمالي عام 2019 (حوالي 5.5 مليار دولار أمريكي).

اقرأ أيضا  زيادة نصيب التأمين التكافلي من التعويضات المُسددة في الربع الثاني من العام الحالي (جراف)

وشهد النصف الأول عودة لاعبين فى سوق السندات قد غابوا لسنوات ماضية ، وخلال الربع الأول من العام الحالى تضمنت سندات شركة هانوفر رى الألمانية للتأمين وإعادة التأمين غطت العواصف والزلازل فى أمريكا الشمالية ، وكذلك العواصف فى أوربا، بجانب تغطية العواصف الثلجية فى الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى منذ عام 2013.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »