بنـــوك

ارتفاع عوائد السندات الأمريكية يدفع الين لأدنى مستوياته في 3 سنوات

سجل سعر الدولار 113.19 ين بحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغ 113.50 ين في التعاملات الآسيوية وهو أدنى مستوياته منذ ديسمبر من العام 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

اقترب سعر الين الياباني من أدنى مستوياته أمام الدولار الأمريكي في ثلاث سنوات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء إذ أدى استمرار ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية إلى توسعة ميزة العائد لصالح الدولار، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وسجل سعر الدولار 113.19 ين بحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغ 113.50 ين في التعاملات الآسيوية وهو أدنى مستوياته منذ ديسمبر من العام 2018.

وتأتي انخفاضات الين في الفترة الأخيرة، إذ نزل بنسبة 4 % في ثلاثة أسابيع، في وقت ارتفعت فيه عائدات السندات العالمية بسبب مخاوف تتعلق بالتضخم. فتجاوز عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات مستوى 1.6 % لأول مرة منذ أواخر مايو.

اقرأ أيضا  بالتزامن مع انخفاض سعر الدولار.. أسعار الوقود في لبنان تتراجع لأول مرة منذ عدة شهور

وظل الين كذلك قريبا من أدنى مستوياته منذ عدة أشهر أمام عملات رئيسية أخرى وجرى تداول الجنيه الاسترليني واليورو والدولار الأسترالي عند مستويات أقل قليلا من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر التي سجلتها أمام الين أمس الاثنين.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس سعره أمام سلة عملات رئيسية، 94.30 غير بعيد عن أعلى مستوياته خلال عام البالغ 94.504 الذي سجله في نهاية سبتمبر
.
وفي سوق العملات المشفرة انخفض سعر بتكوين 1.3 % منخفضة عن أعلى مستوياتها في خمسة أشهر. وهبطت إيثر ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم 1.54 بالمئة إلى 3489 دولارا.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم تنهي التعاملات على تباين في البنوك

الدولار قُرب أعلى مستوى

تغير الدولار تغيرا طفيفًا في التعاملات المبكرة في أوروبا اليوم الثلاثاء ولكنه لا يزال ثابتا في اتجاه تصاعدي، مدعوما بارتفاع أسعار الفائدة طويلة الأجل وارتفاع الطلب من مشتري السلع الأساسية.

بحلول الساعة 3 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:00 بتوقيت جرينتش)، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من عملات السوق المتقدمة، بأقل من 0.1 ٪ عند 94.320، بعد أن لامس أعلى مستوى له عند 94.442 بين عشية وضحاها.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم الخميس 2-12-2021 في القطاع المصرفي

ويتم دعم الدولار بقوة من خلال الاتجاه المتصاعد في عائدات السندات الأمريكية، حيث تتجه السوق إلى تقليص مشتريات السندات من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي من الشهر المقبل فصاعدًا. حيث وصل عائد سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى جديد له في خمسة أشهر عند 1.63٪ خلال الجلسة الآسيوية بعد يوم هادئ عندما أغلق سوق السندات النقدية في عطلة عيد كولومبوس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »