تأميـــن

ارتفاع عدد وسطاء التأمين إلى 13297 حتى نهاية ديسمبر الماضى (جراف)

ووسطاء التأمين هم الأشخاص الذين يتوسطون بين شركة التأمين والعملاء لتنفيذ اتفاق أو تعاقد مقابل أجر وهو من أصعب المهن فى تسويق وبيع الخدمات بعد مهنة بيع نعوش المتوفين

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفع عدد وسطاء التأمين الأفراد فى سوق التأمين المصرية إلى 13297 وسيطا حتى نهاية ديسمبر الماضى مقابل 12432 خلال نفس الفترة من عام 2018 ، بزيادة قدرها 865 وبنسبة ارتفاع 7% وذلك وفقا لتقرير الأنشطة المالية غير المصرفية خلال الربع الأخير من 2019، فيما انخفض عدد شركات المعاينة وتقدير الأضرار إلى 69 شركة نهاية ديسمبر 2019 مقابل 70 بنهاية ديسمبر 2018، وكشف التقرير عن تراجع عدد خبراء المعاينة وتقدير الأضرار الأفراد إلى 406 خبراء معاينة وتقدير أضرار بنهاية ديسمبر 2019 مقابل 408 خبراء معاينة وتقدير أضرار بنهاية ديسمبر 2018 .

ارتفاع عدد الخبراء الاستشاريين إلى 361

وأظهر تقرير الأنشطة المالية غير المصرفية عن الربع الرابع من عام 2019 والصادر عن الهيئة الهيئة العامة للرقابة المالية انخفاض شركات خبراء التأمين الاستشاريين إلى 15 شركة حتى نهاية ديسمبر الماضى مقارنة بـ 16 شركة حتى نهاية ديسمبر 2018 ، فيما ارتفع عدد خبراء التأمين الاستشاريين الأفراد إلى 361 خبيرا استشاريا حتى نهاية ديسمبر 2019 مقابل 355 خبير استشارى حتى نهاية ديسمبر 2018 .

وارتفع عدد الخبراء الاكتواريين وفقا للتقرير إلى 50 خبيرا اكتواريا مسجل بهيئة الرقابة المالية حتى نهاية ديسمبر 2019 مقابل 43 خبيرا حتى نهاية ديسمبر 2018 .

تعريف وسطاء التأمين وعوامل نجاحهم

ووسطاء التأمين هم الأشخاص الذين يتوسطون بين المؤسسة والعملاء لتنفيذ اتفاق أو تعاقد مقابل أجر ، وهو من أصعب المهن فى تسويق وبيع الخدمات بعد مهنة بيع نعوش المتوفين، ولكنها مهنة مميزة جدا إذا أحبها من عمل بها.

وبالنسبة للعوامل التى تؤثر فى نجاح وتميز مهنة الوساطة وتجعلها من أهم ركائز تنفيذ خطط الشركات وأهدافها السنوية خاصة فى البيع المباشر فلذلك كان لزاما على الجهات الرقابية اختيار اسس وقواعد وقرارات تتناسب مع تطور استراتيچيات السوق لتساعدعلى الارتقاء بمهنة الوساطة التأمينية ونجاحها.

ويعد الصدق والأمانة وميثاق شرف المهنة أهم مميزات النجاح لكل الوسطاء يجاني التطور المستمر لشخص الوسيط بالتدريب والدورات المتخصصة فى مهارات التسويق والبيع سواء من الوسيط نفسه أو من قبل الشركة والتى تعمل على الارتقاء بعقلية وروح وهدف الوسيط تجاه الشركة والهيئة والعملاء ولنفسه أيضا.

ويتميز الوسيط الناجح بعدة سمات شخصية مثل الموهبة وحسن التصرف والتفكير والمظهر الجذاب بجانب حبه لمهنته ،والتزود بالدورات التدريبية المستمرة لتخطى كل صعوبات التسويق والبيع مع مراعاة الجوانب القانونية والالزامية للمهنة.

جراف تفاعلى يوضح عدد المهنيين الأفراد فى نشاط التأمين ح-تى نهاية ديسمبر الماضى وفقا لتقرير الهيئة العامة للرقابة المالية عن الأنشطة المالية غير المصرفية للربع الرابع من 2019 .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »