بنـــوك

ارتفاع طفيف لسعر الدولار فى السوق السوداء

ارتفاع طفيف لسعر الدولار فى السوق السوداء

شارك الخبر مع أصدقائك

سهير محمد

صعد سعر الدولار  فى  السوق  السوداء  خلال التعاملات الصباحية ، اليوم الأحد ، مسجلا زيادة قدرها 5 قروش , ووصل  السعر إلى 12.30 جنيه للشراء و12.55 جنيه للبيع  مع تفاوت الأسعار من منطقة لأخرى وحسب الكميات.
وأرجع متعاملون صعود العملة الأمريكية الى ارتفاع الطلب مع نقص المعروض مع استمرار حالة الحذر والخوف التى تسيطر على السوق نتيجة الحملات الأمنية المكثفة على الصرافات طوال الاسبوع الماضى.
ورغم الحملات الامنية لم تتوقف حركة الشراء داخل بعض الصرافات ولكن بمبالغ قليلة فى حين امتنعت عن البيع الا لاهل الثقة حيث يتم عقد صفقات خارج مقار الشركات مع مستوردين وتجار
وقال احد مسئولى شركات الصرافة ان التعاملات  التى تتم تكون بحذر شديد
أضاف : نشترى العملات الاكثر تداولا من العملاء على رأسها الدولار واليورو وبعض العملات العربية خاصة الريال السعودى الذى وصل سعره الى 3 جنيه للشراء و3.20 جنيه للبيع ,كما ارتفع سعر اليورو ليصل إلى 13.30 جنيه للشراء و13.75 جنيه للبيع.
وأضاف انه اصبح من الصعب تدبير كل المبالغ التى يطلبها التجار لقلة المعروض ,لذا تم رفع سعر الشراء وتختلف الاسعار من مكان لاخر حسب حجم الطلبات , وتباينت الاسعار من منطقة لاخرى وتراوحت للشراء بين  12.20 – 12.30 جنيه وللبيع بين 12.30 – 12.55 جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك