اقتصاد وأسواق

ارتفاع صادرات مصر من الأثاث إلى 30 مليار جنيه خلال 2019

قال حسين كمال، مدير معرض القاهرة الدولي للأخشاب، إن إجمالي صادرات مصر من الأثاث يقدر بـ30 مليار جنيه سنويًّا ويستوعب 400 ألف عمالة مباشرة، وما يقرب من 600 ألف عمالة غير مباشرة، مضيفًا أن عدد المنشآت التي تعمل بالقطاع تقترب…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حسين كمال، مدير معرض القاهرة الدولي للأخشاب، إن إجمالي صادرات مصر من الأثاث يقدر بـ30 مليار جنيه سنويًّا ويستوعب 400 ألف عمالة مباشرة، وما يقرب من 600 ألف عمالة غير مباشرة، مضيفًا أن عدد المنشآت التي تعمل بالقطاع تقترب من الـ120 ألف منشأة؛ 95% منها متوسطة وصغيرة.

وأوضح كمال أن النسخة الخامسة للمعرض ستشهد العديد من الشركات من أكثر من 32 دولة يشاركون بـ200 علامة تجارية عالمية، والتي نستهدف منها خلال المعرض دعم وتطوير الصناعة المصرية لتطوير صناعة الأثات والمنتجات الخشبية وتحقيق الاستفادة القصوى لها ومواكبتها للتطور الحادث بالعالم.

اقرأ أيضا  الحكومة توضح حقيقة تغيير مواعيد إغلاق المنافذ التموينية مع المحال التجارية

وأكد كمال أن “منتجات الأخشاب والأثاث بمصر يتم تصديرها لعدد كبير من دول الخليج وأوروبا وأمريكا، بالإضافة إلى أن القائمين على القطاع يستهدفون وبقوة النفاذ للسوق الإفريقية.

انطلاق معرض القاهرة الدولي للأخشاب 5- 8 ديسمبر

وتنطلق، في الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر المقبل، فاعليات النسخة الخامسة من معرض القاهرة الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

من جانبه قال أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إن معرض القاهرة الدولي للأثاث ومنتجات الأخشاب نقلة نوعية في صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية، ويساعد المصنعين لزيادة المكون المحلي في المنتج المحلي، وتوطين الصناعة المصرية، في ظل التحديات التي تواجهه في الفترة الأخيرة والمتعلقة بالتطور التكنولجي والتطور الكبير في المدخلات المتعلقة بالصناعة.

اقرأ أيضا  الرئيس الصيني يدعو إلى تعاون أوثق بين الصين وإثيوبيا

وأكد حلمي أن المعرض يوفر فرصة العرض لكل أنواع المدخلات والتكنولجيا الحديثة الموجودة بالعالم، والتي تسهم في توفير كل وسائل الدعم للعاملين بالقطاع في مصر وفي مكان واحد، نظرًا لعدم قدرة الكثير من العاملين بالقطاع على السفر للاطلاع على التطور الحادث بصناعة الإثاث والأخشاب، مشددًا على أن استمرار تواجد المعرض بمصر سنويًّا أمر مهم وحيوي للقطاع.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن ترأس الاجتماع الأول للجنة حماية ورعاية العمالة غير المنتظمة

وكشف حلمي أن غرفة صناعة الأثاث والأخشاب توفر أتوبيسات لنقل العاملين بالقطاع من محافظات دمياط وسوهاج والمنيا وأسيوط وبعض محافظات الجمهورية لحضور المعرض للحصول على فرصة للاطلاع على آخر التطورات، في جميع القطاعات التي تدخل في صناعة الأثاث والأخشاب، مؤكدًا أن “المعرض يوفر فرصة حقيقية لتطوير العاملين بالقطاع دون الحاجة للسفر”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »