اقتصاد وأسواق

ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 3 ملايين طن في 5 شهور.. والموالح تتصدر

بلغت صادرات مصر الزراعية 3 ملايين طن في 5 شهور.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الصادرات الزراعية المصرية، بلغت 3 ملايين و388 ألفًا و296 طن من المنتجات الزراعية، بزيادة 358 ألفًا و432 طنًا، عن نفس المدة من العام الماضي، وذلك بعدما تلقى تقريرًا رسميًا من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، حول إجمالي الصادرات الزراعية المصرية خلال الفترة من الأول من يناير 2019 وحتى 22 مايو الحالي.

وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والفاصوليا والفلفل والخيار والرمان والثوم والجوافة.

وأضاف أبوستيت أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و555 ألف و653 طن، بالإضافة إلى تصدير 630 ألف و790 طن بطاطس، التي جاءت بالمركز الثاني.

واحتل المركز الثالث البصل بتصدير 187 ألفًا و991 طن.

في حين احتلت الفراولة على المركز الرابع في الصادرات بإجمالي 24 ألفًا و319 طنًا، بينما احتلت صادرات مصر من الثوم على المركز الخامس بإجمالي كمية بلغت 14 ألفًا و446 طنًا.

واحتلت صادرات مصر من الفاصوليا على المركز السادس بإجمالي 8597 طنًا، تليها في المركز السابع الجوافة بإجمالي 5564 طنًا.

وحصل الرمان على المركز الثامن فى الصادرات بإجمالي كمية بلغت3177 طنًا، بينما حصل الفلفل على المركز التاسع بإجمالي 1875 طنًا، تلاها في المركز العاشر صادرات مصر من الخيار بإجمالي كمية تصل إلى 982 طنًا.

وأشاد بجهود الحجر الزراعي من أجل زيادة الصادرات الزراعية وفتح أسواق جديدة امام المنتجات المصرية.

وطالب باستمرار الجهود لفتح المزيد من الأسواق الجديدة وتشديد الرقابة من أجل الحفاظ علي سمعة الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق التي تم فتحها.

وقال إن زيادة الصادرات تدعم الاقتصاد الوطنى، ومن المتوقع أن يشهد هذا العام طفرة غير مسبوقة في تصدير المنتجات الزراعية المصرية إلى الخارج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »