اقتصاد وأسواق

ارتفاع شركات المدابغ العاملة بمدينة الروبيكي إلى 145 منشأة

من إجمالي 180 انتقلت من مجرى العيون

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت عدد شركات المدابغ العاملة بمدينة الجلود بالروبيكي إلى 145 منشأة من إجمالي وحدات المرحلة الأولى المنقولة من مجرى العيون.

وبحسب مصادر حكومية، فقد أنهت شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، المسئولة عن إدارة أصول مدينة الجلود بالروبيكي، بالتعاون مع الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، 98% من أعمال المرحلة الأولى.

مصادر: انتهاء 98% من أعمال المرحلة الأولى.. وتجهيز البنية الأساسية للثانية

وقالت المصادر لـ «المال»، إن الشركات العاملة فى الموقع انتهت من كافة أعمال الإنشاءات والبنية الأساسية للمشروع «كهرباء، مياه، طرق، صرف، وتركيب الماكينات»، لجميع مدابغ المرحلة الأولى البالغة 180 منشأة.

اقرأ أيضا  المراكبي تلحق بباقي الشركات وترفع أسعار الحديد في مصر 500 جنيه

وأضافت أن الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، تعمل على إنهاء أعمال البنية الأساسية للمرحلة الثانية، أما الإنشاءات فلا يمكن تحديد موعد البدء بها لعدم تخصيص تمويل. 

كانت الحكومة ممثلة فى محافظة القاهرة ووزارة التجارة والصناعة قد أصدرت قرارًا بنقل مدابغ الجلود إلى الروبيكى في مدينة بدر، حفاظاً على البيئة واستغلال المنطقة فى الاستثمار السياحي نظرًا لموقعها المتميز بكورنيش النيل.

اقرأ أيضا  لماذا ارتفعت أسعار الطماطم في الأسواق بنحو 275%

ونفذت أول أعمال هدم 18 مدبغة في سبتمبر 2016، وأسست شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي برأس مال 200 مليون جنيه لإدارة أصول المدينة الجديدة.

تبلغ مساحة مدابغ مجرى العيون حوالي 64.5 فدان، وتضم نحو 1066 ورشة ومدبغة و205 محال، و1450 غرفة سكنية للعمال.

وتلقت وزارة التجارة والصناعة طلبات من 660 مدبغة للنقل إلى الروبيكي.

اقرأ أيضا  المالية : تقرير حديث لصندوق النقد يؤكد تعافي الاقتصاد المصري من آثار «كورونا»‎

فيما رفضت 300 وطلبت التعويض، وحددت الحكومة التعويض بعد الحصر من خلال لجنة مشكلة من محافظة القاهرة ووزارة الصناعة والهيئة العامة للمنشآت الصناعية بنحو 25 ألف جنيه للغرفة الواحدة، و2310 جنيهات للمتر المربع.

وتبلغ إجمالي المساحة المخصصة لمدينة الجلود بالروبيكى نحو 270 ألف متر مربع، تمثل المرحلتين الأولى والثانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »