اقتصاد وأسواق

ارتفاع الإنفاق على مستحضرات التجميل الحلال لـ39 مليار دولار

خالد بدر الدين تتوقع شركة تيكنافيو لأبحاث الأسواق الاستهلاكية العالمية، ارتفاع إنفاق المستهلكين على مستحضرات التجميل الحلال، إلى أكثر من 39 مليار دولار بحلول عام 2019 بعد أن بلغت حوالى 27 مليار دولار هذا العام الذى قارب نهايته. ويبلغ تعداد المسلمين حاليًّا أكثر من 1.6 مليار نسمة، أو ما يُعادل رُ

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

تتوقع شركة تيكنافيو لأبحاث الأسواق الاستهلاكية العالمية، ارتفاع إنفاق المستهلكين على مستحضرات التجميل الحلال، إلى أكثر من 39 مليار دولار بحلول عام 2019 بعد أن بلغت حوالى 27 مليار دولار هذا العام الذى قارب نهايته.

ويبلغ تعداد المسلمين حاليًّا أكثر من 1.6 مليار نسمة، أو ما يُعادل رُبع سكان العالم، ومن المتوقع أن يتجاوز تعداد المسيحيين مع نهاية القرن الحالى، كما جاء فى تقرير مركز بيو البحثي الذى يتخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقرًّا له.

ذكرت وكالة بلومبرج أن أوروبا انتشر فيها مؤخرًا عشرات الشركات التى تمنح المنتجات الأوروبية شهادة الصلاحية الحلال، مع تزايد الدول الإسلامية مثل إندونيسيا التى تستورد هذه المنتجات، وتوقُّع ارتفاع القوة الشرائية من المسلمين خلال الفترة المقبلة.

ومن الشركات التى تمنح شهادات المنتجات الأوروبية الحلال، شركة حلال كوالتي كونترول، ومعناها الرقابة على الجودة الحلال والتى تراقب كل شىء من بداية اختيار المواد الخام وحتى ظهور المنتجات النهائية.

وأعلنت شركة باسف الألمانية للمنتجات الكيميائية مثل مساحيق التنظيف ومستحضرات التجميل، أنها تصنِّع حاليًّا 145 منتجًا حلالًا طبقًا للشريعة الإسلامية، حيث لا تحتوى على أى كحوليات ولا إضافات من أعضاء حيوانات ولا أى مواد غير طاهرة وفقًا لهذه الشريعة.

ومن الشركات العالمية الأخرى التى تنتج منتجات حلالًا: جون لويس البريطانية لملابس يونيفورم المدارس، وشركة يونيكلو اليابانية للملابس والمنسوجات، ولوريال الفرنسية لمستحضرات التجميل، ومايا ودونا كاران للموضة والعطور ومستحضرات التجميل، ويابواى الأمريكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »