ارتفاع اسعار النفط مجددا بعد فترة هبوط نسبية

ارتفاع اسعار النفط مجددا بعد فترة هبوط نسبية
جريدة المال

المال - خاص

1:20 م, الأربعاء, 27 فبراير 13

 خالد بدر الدين:

ارتفعت مرة اخري  اسعار البترول الي  113 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء ليصعد من أدنى مستوى منذ اكثر من  شهر بعد ما انتهت  القوى العالمية من محادثات دامت يومين مع إيران بشان أنشطتها النووية بلا جدوي حيث لم يتفق الطرفان علي شئ .


وذكرت وكالة رويترز ان خام برنت  ارتفع24 سنتا ليصل إلى  112.95 دولار للبرميل  وكانت الاسعار قد هبطت امس  إلى 112.41 دولار  لتسجل أدنى مستوى منذ 24 يناير الماضي في حين ارتفع سعر الخام الأمريكي 20 سنتا  ليصل إلى 92.83 دولار للبرميل .

ويبدو ان التوترات الجيوسياسية مع إيران تشتعل سريعا وتزيد من  المخاطر التي تؤدي الي ارتفاع ا سعار البترول   وغيره من السلع و والأصول الأخرى عالية المخاطر وان كان  دفاع بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي  عن برنامج البنك لشراء السندات والذي يستخدم كوسيلة  دعم للتعافي الاقتصادي وبالتالي تزايد الطلب على االبترول .

ومن ناحية اخري يزعم  مسؤولون يشاركون في تطبيق العقوبات المفروضة على إيران إن الجمهورية الإسلامية تستخدم ناقلات قديمة   لنقل النفط إلى الصين بوسائل مراوغة لتتفادي  العقوبات الغربية .

وقال المسؤولون – وهم من دول تشارك في فرض عقوبات لإجبار إيران على كبح برنامجها النووي – إن الناقلات التي تساوي أكثر بقليل من قيمتها كخردة تمثل وسيلة جديدة لإيران للمحافظة على تدفق صادرات النفط  الي الدول المستوردة .

جريدة المال

المال - خاص

1:20 م, الأربعاء, 27 فبراير 13