اقتصاد وأسواق

ارتفاع اسعار اللحوم في الصين بسبب الخنازير

أيمن عزام: ارتفعت أسعار المستهلك في مارس بالصين بسبب انخفاض الطلب جراء صدمة المستهلكين الذي شاهدوا صورة الخنازير الملقاة في أحد الأنهار في مدينة شنغهاي، مما أدى لتقليص اسعار لحوم الخنازير بشدة.   وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المكتب القومي…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

ارتفعت أسعار المستهلك في مارس بالصين بسبب انخفاض الطلب جراء صدمة المستهلكين الذي شاهدوا صورة الخنازير الملقاة في أحد الأنهار في مدينة شنغهاي، مما أدى لتقليص اسعار لحوم الخنازير بشدة.

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المكتب القومي للإحصائيات قد اعلن ارتفاع اسعار المستهلك بنسبة 2.1  % في مارس مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، نزولا عن نسبة 3.2% في فبراير.

يعد لحم الخنزير وجبة اساسية في الصين، لدرجة أن سعره ظل يشكل مكون اساسي في مؤشر أسعار المستهلك في البلاد، مما يرشحه للتأثير على إجمالي معدلات التضخم. وذكر المكتب أسعار لحم الخنزير قد تقلصت بنسبة 5.5% في مارس مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وقال اقتصاديون آسيويون يعملون لدى بنك ستاندر تشارترد أن أسعار اللحوم قد انخفضت جراء تصاعد مخاوف تزايد الحالات الغامضة لوفيات  الخنازير  وتصاعد مخاطر امتداد عدوى انفلونزا الطيور.

شارك الخبر مع أصدقائك