بورصة وشركات

ارتفاع إيرادات هيرميس إلى 4.3 مليار جنيه خلال 2018

نمو إيرادات المجموعة المالية هيرميس إلى 4.3 مليار جنيه خلال 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت نتائج أعمال المجموعة المالية هيرميس، عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 ارتفاع إجمالى إيراداتها إلى 4.3 مليار جنيه، بمعدل نمو سنوى 19%.

وقالت المجموعة، فى بيان صحفى، إن هذا النمو بفضل الأداء القوي لقطاع التمويل غير المصرفي الذي تجاوزت إيراداته مليار جنيه خلال عام 2018، مصحوبًا بارتفاع إيرادات جميع قطاعات بنك الاستثمار.

وارتفعت إيرادات الأنشطة الرئيسية بمعدل سنوي 32% خلال عام 2018 مدعومة بنمو إيرادات جميع القطاعات التشغيلية، في ضوء الاستراتيجية التي تتبناها الشركة لتقديم منتجات وخدمات جديدة، إلى جانب التوسع الجغرافي وخدمة قاعدة أكبر من العملاء.

وبلغ دخل الشركة من الأتعاب والعمولات 3 مليارات جنيه خلال عام 2018، بزيادة سنوية 34%، ومثل 71% من إجمالي إيرادات المجموعة خلال نفس الفترة.

وارتفعت إيرادات قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية بمعدل سنوي 13%، لتصل إلى 1.4 مليار جنيه خلال عام 2018.

وفي هذا السياق، قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن الشركة واصلت جني ثمار استراتيجية تنويع المنتجات، ونجحت الشركة في تحقيق أرباح تتجاوز حاجز المليار جنيه للعام الثالث على التوالي رغم تباطؤ أسواق المال العالمية وتأثيره على الأسواق التي تعمل بها الشركة.

وأضاف عوض أن استراتيجية التوسعات الجغرافية بأعمال قطاعات بنك الاستثمار قد انعكس مردودها الإيجابي على تنويع مصادر الإيرادات وإتاحة المزيد من الفرص لعملاء الشركة في أسواق جديدة وفقا للبيان.

شارك الخبر مع أصدقائك