اتصالات وتكنولوجيا

ارتفاع إيرادات «هواوي» 39% الربع الماضي لتتجاوز 26.8 مليار دولار

إيرادات الربع الأول من العام الحالى قفزت بأكثر من 39%؛ لتزداد إلى 179.7 مليار يوان

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية للاتصالات والإلكترونيات اليوم الإثنين أن إيرادات الربع الأول من العام الحالى قفزت بأكثر من 39%؛ لتزداد إلى 179.7 مليار يوان (26.81 مليار دولار) في أول نتائج فصلية على الإطلاق تعلنها الشركة.

وقالت الشركة، التي تتخذ من مجينة شنتشن، مقرًا إن هامش صافي الربح بلغ حوالي 8%، وأنه مرتفع قليلًا على نفس الربع من العام الماضي، ولكنها لم تكشف عن صافي ربحها.

وذكرت وكالة رويترز أن شركة هواوى أكبر صانع لمعدات وأجهزة الاتصالات في العالم تحاول غزو العالم بتطبيقات الجيل الخامس .G5.

الحكومة الأمريكية تتهم هواوى بالتجسس

وتكثف الحكومة الأمريكية حملتها على شركة هواوي غير المدرجة بالبورصة بزعم أن معداتها قد تكون مستخدمة للتجسس.

ترامب يطالب الحلفاء بمنع استخدام شبكات G5 هواوى

وتطالب إدارة الرئيس دونالد ترمب حلفاءها لمنع الشركة الصينية من بناء شبكات الجيل الجيل الخامس للموبايلات وتنفى هواوي تلك المزاعم.

وقالت هواوي اليوم إنها شحنت 59 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من هذا العام لترتفع إيراداتها إلى أكثر من مثيلتها خلال نفس الربع من 2018.

ولم تكشف الشركة الصينية عن مبيعاتها بنفس الربع من العام الماضي.

ولكن شركة أبحاث السوق ستراتيجي أناليتيكس أعلنت أن مبيعات هواوي بلغت 39.3 مليون موبايل سمارت بالربع الأول من العام الماضى.

واتهمت المخابرات الأمريكية CIA فى بداية هذا الأسبوع شركة هواوى بتلقى تمويلات من لجنة الأمن الوطنى وشبكة المخابرات الصينية.

وتزعم المخابر ات الأمريكية أن هواوى تسعى للتجسس على الغرب فى أحدث مزاعم بالتجسس على الدول الأوروبية والأمريكية.

وتتعاون المخابرات الأمريكية مع شركائها من أعضاء مجموعة مخابرات العيون الخمسة التى تضم بريطانيا و أستراليا و كندا و نيوزيلندا.

وتراقب مخابرات العيون الخمسة شركة هواوى التى تنكر هذه الاتهامات وأنها ليست صحيحة وتتحدى أى دليل على هذه المزاعم الزائفة.

وتأتى هذه الاتهامات الجديدة مع استمرار المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين لحل أزمة الرسوم الجمركية المرتفعة المفروضة من الطرفين.

ومع ذلك اتفقت الولايات المتحدة والصين على تحديد إطار زمني مبدئي للجولة القادمة من محادثات التجارة لإنهاء الحرب التجارية بينهما.

ومن المقرر سفر الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر لبكين للاحتفال بتوقيع نهاية الحرب التجارية أواخر مايو أو أوائل يونيو القادمين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »