تأميـــن

ارتفاع أقساط تأمينات الحياة وانخفاض طفيف فى «الممتلكات» خلال سبتمبر (جراف)

وسددت شركات تأمينات الحياة 1.12 مليار جنيه مطالبات خلال شهر سبتمبر الماضى مقارنة بـ 1.08 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى وبنسبة ارتفاع 2%.

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت الأقساط المحصلة فى شركات تأمينات الحياة فى السوق المصرية خلال شهر سبتمبر الماضى بنسبة 36.2%، لتبلغ 2.9 مليار جنيه مقابل 2.2 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى، وكشف تقرير شهر سبتمبر عن الأنشطة المالية غير المصرفية والصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية عن انخفاض الأقساط المحصلة فى شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بصورة طفيفة، حيث بلغت 1.656 مليار جنيه خلال شهر سبتمبر الماضى، مقارنة بـنحو 1.658 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى وبنسبة انخفاض 0.2%.

نمو 20% فى أقساط قطاع التأمين

وأوضح تقرير شهر سبتمبر عن الأنشطة المالية غير المصرفية والصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية أن إجمالى أقساط قطاع التأمين ارتفعت بنسبة 20.4% لتبلغ قيمتها 4.6 مليار جنيه خلال شهر سبتمبر الماضى مقابل 3.8 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى.

اقرأ أيضا  تعرف على دور خبراء المعاينة فى تغطية فقد الإيراد لوثيقة تأمين المعدات الإلكترونية

الجراف التالى يوضح تطور حجم أقساط تأمينات الممتلكات والمسئوليات خلال شهر سبتمبر الماضى مقابل نفس الشهر من العام الماضى (المبلغ بالمليار جنيه).

الجراف التالى يبين تطور حجم أقساط تأمينات الحياة خلال شهر سبتمبر الماضى مقابل نفس الشهر من العام الماضى (المبلغ بالمليار جنيه).

وشهدت التعويضات المسددة فى نشاط التأمين على الممتلكات والمسئوليات ارتفاعا بنسبة 17.7% خلال شهر سبتمبر الماضى لتبلغ قيمتها 811 مليون جنيه مقابل 689.3 مليون جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى.

الجراف التالى يوضح تطور إجمالى أقساط السوق خلال شهر سبتمبر الماضى مقابل نفس الشهر من العام الماضى (المبلغ بالمليار جنيه).

تأمينات الحياة 1.12 مليار جنيه مطالبات فى سبتمبر

وسددت شركات تأمينات الحياة 1.12 مليار جنيه مطالبات خلال شهر سبتمبر الماضى، مقارنة بـنحو 1.08 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى وبنسبة ارتفاع 2%، فيما بلغ حجم التعويضات التى سددها قطاع التأمين خلال شهر سبتمبر الماضى 1.9 مليار جنيه مقابل 1.8 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى وبنسبة ارتفاع 8.1%.

اقرأ أيضا  شركات التأمين تقاوم حدة التضخم بحزمة إجراءات تحفيزية

الجراف التالى يبين تطور تعويضات التأمين على الممتلكات والمسئوليات خلال شهر سبتمبر الماضى مقابل نفس الشهر من العام الماضى (المبلغ بالمليار جنيه).

الجراف التالى يوضح تطور تعويضات التأمين على الحياة خلال شهر سبتمبر الماضى مقابل نفس الشهر من العام الماضى (المبلغ بالمليار جنيه).

وتعتبر تأمينات الحياة متوسطة أو طويلة الأجل وتتراوح مده التأمين فيها ما بين 10 سنوات أو أكثر من 30 سنة – ويترتب على ذلك ضرورة قيام شركات التأمين بتكوين مخصصات احتياطيات تسمى بالاحتياطيات الحسابية، وهذه الاحتياطيات في مجموعها يتكون منها أموالاً ضخمة متاحة للاستثمار المتوسط أو طويل الأجل ولذلك فإن لتأمينات الأشخاص أو التأمين على الحياة أهمية اقتصادية واجتماعية من الناحية الاقتصادية،.

اقرأ أيضا  تعرف على تغطيات واستثناءات وثيقة التأمين على المعدات الإلكترونية

الجراف التالى يبين تطور تعويضات السوق خلال شهر سبتمبر الماضى مقابل نفس الشهر من العام الماضى (المبلغ بالمليار جنيه).

ويعتبر قطاع التأمين مثل البنوك والمصارف يتكون لديها أموال طائلة من مدخرات أصحاب الوثائق وهذه الأموال متاحة للاستثمار وتعمل دوراً هاماً في اقتصاد البلاد حيث يمكن استثمار أموال حملة الوثائق في أغراض عديدة للتنمية، ذلك مع مراعاة الأسس الاكتوارية ومبادئ التأمين وقواعد الاستثمار وينتج من استثمار هذه الأموال أرباحاً لحقوق لحملة الوثائق تصرف لهم على مدى امتداد مده التأمين.

الجراف التالى يوضح تطور مؤشرات السوق خلال شهر سبتمبر الماضى مقابل نفس الشهر من العام الماضى (النسبة مئوية).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »