اقتصاد وأسواق

ارتفاع أسعار السجائر الأجنبية… دانهيل بـ47 جنيه و فايسروى بـ 28 جنيه

ولاكي سترايك " Lucky strike" بقيمة 33 جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

قال إبراهيم الامبابي رئيس شعبة الدخان والمعسل بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن شركة بريتش أمريكان توباكو، بدأت زيادة أسعار السجائر التى تنتجها بقيمة جنيه لكل علبة، وبدء التطبيق من اليوم، خلفا للشرقية للدخان والتى اعلنت رفع اسعار سجائرها فى منتصف يوليو الماضي.

تعرف على اسعار السجائر الجديدة

وتابع أن أسعار السجائرالجديدة التى أعلنت عنها “بريتش توباكو”، هى: دانهيل” Dunhil” بقيمة 47 جنيه، و كينت” Kent” بقيمة 41 جنيه، و لاكي ستريك” Lucky strike” بقيمة 33 جنيه.

اقرأ أيضا  «الزراعة»: أول أكتوبر.. منظومة جديدة للإفراج أو رفض الشحنات الواردة خلال 72 ساعة

أسعار السجائر فايسروى

وأضاف ان اسعار السجائر الاجنبيه الجديدة، تشمل ايضا، وروزمانس” Rothmans” بقيمة 33 جنيه، و ” Pall mall” بقيمة 28 جنيه، و فايسروى ” Viceroy” بقيمة 28 جنيه.

وأوضح الامبابي لـ”المال”، أن زيادة أسعار السجائر الجديدة جنيه واحد فقط موزع بين 25 قرش للتامين الصحي، و نصف جنيه للموازنة ، و 25 قرش للشركة ، لافتا إلى أن باقي الشركات الأجنبية فى السوق المصري، وهم جابان توباكو اليابانية، وفيليب موريس مازالت لم ترفع الأسعار حتي الان.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 25-9-2021 فى مصر

وكانت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى”، قد قررت رفع أسعار السجائر فى منتصف يوليو الماضي، وفقًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحى الشامل.

تعرف على سبب ارتفاع اسعار السجائر

يذكر ان قانون التأمين الصحي الذي تم إقراره في يوليو 2018 ينص على تحصيل 75 قرشًا من قيمة كل علبة سجائر مباعة بالسوق المحلي، سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج، على أن يتم زيادتها كل ثلاث سنوات بقيمة خمسة وعشرون قرشًا أخرى حتى تصل إلى جنيه ونصف، والتى تنتهي فى يوليو الماضي الامر الذي حرك أسعار السجائر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »