بنـــوك

ارتفاع أسعار الدولار إلى 7.30 للشراء و7.33 للبيع

واصل الدولار ارتفاعه في السوق الرسمية لليوم الثالث على التوالي، وارتفع سعر صرف الدولار، وذلك وفقا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

واصل الدولار ارتفاعه في السوق الرسمية لليوم الثالث على التوالي، وارتفع سعر صرف الدولار، وذلك وفقا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي المصري.
 
ففي البنك الأهلى، ووفقا لأحدث البيانات الصادرة على موقع البنك اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار للشراء اليوم 7.30 جنيها، مقابل 25ر7 جنيها أمس، في حين بلغ سعر صرف الدولار للبيع 33ر7 جنيها، مقابل 23ر7 جنيها أمس.
 
وفى بنك مصر – بلغ سعر صرف الدولار للشراء اليوم 30ر7 جنيها، مقابل 25ر7 جنيها امس، في حين بلغ سعر البيع 33ر7 جنيها، مقابل 28ر7 جنيه.
 
وقال مديرفرع بأحد البنوك الحكومية – طلب عدم ذكر اسمه – في تصريحات صحفية – إن الإجراءات التى يقوم بها البنك المركزى من خلال بيع العملة “الدولار” للبنوك في صورة عطاءات والتى زادت حاليا الى 4 عطاءات اسبوعية بدلا من ثلاثة مزادات، خطوة جديدة لمواجهة السوق الموازية للدولار والقضاء عليها، مشيرا الى أن الممارسات التى تقوم بها شركات الصرافة من مضاربات باسعار العملة، والتي تسببت تجاوزاتها في حالة من عدم الاستقرار في سوق الصرف واستمرار خسائر العملة المصرية مقابل الدولار.
ومن جهته، قال محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية في تصريحات سابقة – ان ما يحدث حاليا من ارتفاع للدولار في السوق الرسمى هو محاولة من البنك المركزى لتقليل الفجوة بين سعر صرف الدولار في السوق الرسمى والسوق الموازيه خاصة قبل المؤتمر الإقتصادى المزمع عقده بشرم الشيخ منتصف مارس المقبل، موضحا ان ذلك يخدم ميزان المدفوعات.
 
وفي السوق الموازية “السوداء” شهدت حالة من الترقب والحذر من جانب المتعاملين، وقال رئيس احدى شركات الصرافة بوسط القاهرة – طلب عدم ذكر اسمه – ان الدولار ارتفع فى السوق الموازية 84ر7 جنيه للشراء، والبيع 88ر7 جنيها، مقابل 80ر7 جنيها للشراء امس، 87ر7 جنيها للبيع امس.

شارك الخبر مع أصدقائك