اقتصاد وأسواق

ارتفاع أسعار الحديد اليوم 19-10-2021.. و«حديد المصريين» ترفع الطن 400 جنيه

طن حديد المصريين يسجل 14900 جنيه للطن

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة حديد المصريين المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبوهشيمة عن ارتفاع أسعار الحديد اليوم في مصر الخاص بالشركة لصنف حديد التسليح، بواقع 400 جنيه للطن، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من غد اليوم الثلاثاء 19-10-2021 لتلحق بباقي المصانع في الزيادات الجديدة.

حديد التسليح
سعر الحديد

وقال عبدالخالق فرحات رئيس شركة المتحدة لتجارة الحديد ، إن مصنع المصريين أرسل إخطارا منذ قليل يفيد بأنه سيحدث ارتفاع أسعار الحديد اليوم في مصر خلال الأسبوع الحالي، ليسجل سعر طن حديد المصريين نحو 14900 جنيه حديد التسليح تسليم أرض مصنع.

اقرأ أيضا  استقرار البطاطس.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 25-1-2022

وأضاف فرحات في تصريحات لـ”المال”، أن سعر الطن لدى مصنع حديد المصريين سيصل إلى المستهلك بسعر 15150 جنيها للجرام شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع وحتى المستهلك.

أسباب ارتفاع أسعار الحديد اليوم

وأوضح رئيس شركة المتحدة لتجارة الحديد، أن شركة الجارحي بدأت ماراثون زيادة أسعار الحديد صباح أمس الثلاثاء بواقع 750 جنيها للطن وتتبعها باقي الشركات في الزيادات مثل بشاي والمراكبي والجيوشي وغيرها.

وأضاف فرحات أن هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار الخامات عالميا بواقع نحو 1500 جنيه لطن البليت “خام الحديد” ، لافتا إلى أن السوق كانت تنتظر وتطالب بتراجع الأسعار حتي يمكن للمبيعات أن تتحرك في ظل جائحة كورونا وانخفاض حركة البناء.

اقرأ أيضا  جمعية رجال الأعمال: اختيارها مصر لاستضافة قمة التغير المناخي نتيجة تخطيط استراتيجي ومتابعة دقيقة

وأشار إلى أن شركة المراكبي وبشاي قامتا بزيادة أسعارهما أمس بواقع 800 جنيه للطن ليسجلا 15300 جنيه للطن تسليم أرض مصنع.

يذكر أن سعر شركة حديد عز اليوم يسجل نحو 14600 جنيه للطن، وتوقع البعض إمكانية تحريك بعض المصانع أسعارها خلفا لمصنع الجارحي.

وأوضح أن سعر طن الخردة ارتفع بقيمة 55 دولارا، كما ارتفع طن خام البليت نحو 100 دولار مما أجبر المصانع على رفع أسعارها لتتناسب مع الزيادات في الخامات.

اقرأ أيضا  الزراعة تتابع المحطات البحثية بأسوان لتطوير زراعة قصب السكر بالشتلات

وأشار العضو المنتدب إلى أن سعر طن الحديد يختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »