اقتصاد وأسواق

ارتفاع أسعار الأسمدة في الأسواق وشيكارة اليوريا تسجل 450 جنيها

نتيجة انطلاق الموسم الشتوي واحتياج غالبية المزارعين للتسميد حاليا فضلا عن استمرار ارتفاع اسعار الأسمدة عالميا واستمرار أزمة الشحن وتعطش السوق.

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت أسعار الأسمدة في الأسواق فيما سجلت شيكارة اليوريا تسجل 450 جنيها، بحسب مصدر غير حكومي.

وشهد سعر شيكارة سماد اليوريا انفلاتا، و مع وصول الواحدة منها إلى 450 جنيها لليوريا مقابل 400 جنيها في السوق السوداء قبل الزيادة نتيجة انطلاق الموسم الشتوي واحتياج غالبية المزارعين للتسميد حاليا فضلا عن استمرار ارتفاع اسعار الأسمدة عالميا واستمرار أزمة الشحن وتعطش السوق.

اقرأ أيضا  اتحاد الغرف العربية : ليبيا تعيش مرحلة تحول تاريخي وتعد محورا استراتيجيا لجذب الاستثمار الخارجي

بدوره، أكد جابر الشلما نائب رئيس شركة ايجاست الزراعية لـ”المال”ارتفاع أسعار أسمدة اليوريا في المحافظات منذ الشهر الماضي بشكل مبالغ فيه علي اعتبار وصول سعر الطن إلى 10000جنيه كأعلى سعر في المناطق النائية بينما تسجل اليوريا في الإسكندرية 9000 جنيه بدلا من 4600 جنيه بزيادة بنسبة 95%، بحسب التجار.

وأضاف الشلما أن سعر طن النترات في الإسكندرية سجل 7000 جنيه بدلا من 4500 جنيه الشهر الماضي، بزيادة 44.5% ،كما ارتفع طن البوتاسيوم إلى 13000جنيه بدلا من 9000 جنيه بزيادة 44.5% أيضا .

اقرأ أيضا  أسعار الأسمدة الزراعية اليوم الأحد في الأسواق

وفسر الشلما ذلك الارتفاع إلى زيادة أسعار الأسمدة عالميا وارتفاع أسعار النولون العالمية ،وتوجيه الشركات معظم الإنتاج إلى الأسواق الأوربية للاستفادة من السعر الجيد ، ويصل سعر الطن المصدر حاليا إلى 390/430دولار .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »