أسواق عربية

ارتفاع أرباح بنك “الراجحى” السعودى إلى 4174 مليون ريال فى النصف الأول

بنك الراجحى وكالات:   حقق بنك الراجحى أحد أكبر البنوك المدرجة بالسوق السعودية ارتفاعاً فى صافى الربح بنهاية النصف الأول للعام الجارى بنسبة 1.71 % إلى 4174 مليون ريال (1.1 مليار دولار) مقارنة بأرباح نفس الفترة من من العام الماضى.…

شارك الخبر مع أصدقائك


بنك الراجحى


وكالات:

 
حقق بنك الراجحى أحد أكبر البنوك المدرجة بالسوق السعودية ارتفاعاً فى صافى الربح بنهاية النصف الأول للعام الجارى بنسبة 1.71 % إلى 4174 مليون ريال (1.1 مليار دولار) مقارنة بأرباح نفس الفترة من من العام الماضى.

كما زادت أرباح البنك خلال الربع الأول بنسبة 1.43 % إلى 2123 مليون ريال.

وأوضح الرئيس التنفيذى لمصرف الراجحى سليمان بن عبدالعزيز فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء أن سبب الارتفاع فى الأرباح هو انخفاض مصاريف العمليات.

وأفاد الرئيس التنفيذى بأن المصرف واصل نموه من خلال سياسته الاستثمارية والمصرفية الناجحة وبناء على هذه النتائج فقد قرر مجلس إدارة المصرف توزيع مبلغ 2250 مليون ريال للمساهمين وتمثل 5ر1 ريال للسهم الواحد.

وأشار إلى أن المصرف نجح فى تنويع مصادر الإيرادات وتنمية قطاعى الاستثمار والخدمات المصرفية جنبا إلى جنب مع الاهتمام المتزايد بالعملاء وتلبية احتياجاتهم من خلال شبكة واسعة من الفروع المصرفية بلغت 488 فرعا داخليا و28 فرعا خارجيا بالإضافة لشبكة متطورة من أجهزة الصرف الآلى بلغت 3441 صرافا آليا.

شارك الخبر مع أصدقائك