اقتصاد وأسواق

ارتفاع أرباح‮ »‬والت ديزني‮« ‬%40‮ ‬خلال الربع الثالث

إعداد ـ رجب السيد   ارتفعت ارباح مجموعة »والت ديزني« الامريكية العملاقة للترفيه والاعلان خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بنسبة %40 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بفضل الاداء القوي لافلامها الجديدة، وهي »قصة لعبة« الجزء الثالث و»آليس…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ـ رجب السيد
 
ارتفعت ارباح مجموعة »والت ديزني« الامريكية العملاقة للترفيه والاعلان خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بنسبة %40 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بفضل الاداء القوي لافلامها الجديدة، وهي »قصة لعبة« الجزء الثالث و»آليس في بلاد العجائب« و»الرجل الحديدي«. واشارت الشركة الي ان ارباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغت 1.3 مليار دولار مقابل 945 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي. وارتفعت الايرادات خلال الفترة نفسها بنسبة %16 لتصل قيمتها الي 10 مليارات دولار.

 
وتركز الاداء الايجابي للشركة في قطاع السينما والتليفزيون، حيث قفزت ايراداتها الي %30، %19 علي الترتيب.
 
في الوقت نفسه تراجعت ايرادات قطاع المدن الترفيهية بنسبة %8 بسبب ضعف الانفاق الاستهلاكي علي خلفية الازمة الاقتصادية.
 
وقال »روبرت ايجر« الرئيس التنفيذي للشركة: نشعر بسعادة غامرة بالنتائج القوية للربع الثالث الذي سجلت فيه ايراداتنا نموا كبيرا وتحسنت الربحية في مختلف انشطتنا الرئيسية، مشيرا الي ان ايرادات وحدة شبكات وسائل الاعلام تمثل الجزء الاكبر من عوائد الشركة، حيث ارتفعت ايرادات الوحدة بنسبة %19 لتصل الي 4.7 مليار دولار ليرتفع الربح بنسبة %43، ليصل الي 1.9 مليار دولار.
 
وبلغت عوائد قسم الحدائق والمنتجعات التابع للمجموعة 2.8 مليار دولار ليحقق ارتفاعا في نمو عوائده بنسبة %3، في حين بلغ دخل التشغيل 477 مليون دولار.
 
وانخفضت معدلات حجم الفنادق الي %1 خلال الربع الحالي في تحسن طفيف، مقارنة بانخفاضها الي %10 في الارباح السابقة، غير ان المدير التنفيذي اشار في تصريحات لجريدة »وول ستريت الامريكية« الي ارتفاع تكاليف الانتاج في الربع الحالي نظرا لارتفاع مدفوعات المعاشات والفواتير الطبية للمتقاعدين.
 
وكانت »ديزني« حققت صافي ارباح يقدر بنحو 1.8 مليار دولارخلال النصف الاول من العام المالي، وهو يمثل زيادة بنسبة %23 عن نفس الفترة من العام الماضي من اجمالي ارباح وصلت قيمتها الي 18.3 مليار دولار بنسبة زيادة %4 علي اجمالي الارباح في العام الماضي.
 
وبلغ صافي ارباح »ديزني« في الربع الاول فقط ما يقرب من 953 مليون دولار بزيادة %55 عن نفس الفترة من العام الماضي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك