بورصة وشركات

ارتفاعاً في مبيعات “ألبا” البحرينية في الربع الأول من العام

المال_ خاص:  كشفت شركة "ألبا" البحرينية للألومنيوم، أنها حققت زيادة في حجم مبيعاتها فى الربع الأول من عام 2013 ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت مبيعات الشركة   219 ألفا و 537 طناً، محققة زيادة قدرها 2.2 %،…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال_ خاص:

 كشفت شركة “ألبا” البحرينية للألومنيوم، أنها حققت زيادة في حجم مبيعاتها فى الربع الأول من عام 2013 ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت مبيعات الشركة   219 ألفا و 537 طناً، محققة زيادة قدرها 2.2 %، مقارنة بمبيعاتها في نفس الفترة من عام 2012 ، والتي بلغت 214 ألفا و 891 طناً.
 

 كما حققت زيادة في حجم الإنتاج بنسبة 3 % حيث وصل إلى 227, ألفا و 414 طناً، مقارنة بـ 220 ألفا و 738طناً في الربع الأول من العام الماضي .

 ووفقا لـ”بيان” نشر بصحيفة الوسط البحرينية، الصادرة اليوم، أوضح أن “ألبا” استفادت من الطلب القوي على المنتجات ذات القيمة المضافة، حيث بلغت نسبتها 66 % من إجمالي الشحنات في الربع الأول لعام 2013 ، مقابل 65 % في عام 2012 .

وتعتبر شركة “ألبا” البحرينية للألومنيوم، إحدى أكبر مصاهر الألومنيوم في العالم، وهي معروفة بتقدمها التقني وسياساتها الإبداعية والابتكارية، حيث تحرص على تطبيق أكثر الاشتراطات البيئية صرامة، كما أنها تعتبر إحدى أكبر عشر شركات على مستوى العالم .

وتقوم “ألبا” بدعم العديد من البرامج والأنشطة الاجتماعية التي عززت مكانتها كواحدة من الشركات الصناعية الرائدة في مملكة البحرين، والتي تحرص على التزامها بالمسئولية الاجتماعية.

  وجاء تأسيس الشركة ليمثل أولى الخطوات الاستراتيجية  للبحرين عن طريق تنويع قاعدتها الاقتصادية والحد من اعتمادها على النفط.

 جدير بالذكر أن الهدف من تأسيس شركة “ألبا” هو قيام  صناعة تقدِم صادرات ذات عائدات قيِّمة، وتنمية موارد الدولة وخلق فرص التوظيف والتدريب لعدد كبير من البحرينيين، حيث جاء قرار تأسيس الشركة بموجب براءة أميرية صدرت عام 1968 ، وتم تشغيلها رسمياً عام 1971 .

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك