بورصة وشركات

ارتفاعات جماعية لمؤشرات البورصة في ختام تعاملات الأربعاء (إنفوجراف)

بلغت قيم التداولات 1.3 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية خلال ختام تعاملات جلسة اليوم الاربعاء، مدعومة بمشتريات المستثمرين والمؤسسات المحلية.

وارتفع مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 0.03 % ليصل إلى مستوى 10922 نقطة، ومؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.65 %، ليصل إلى 1648 نقطة.

كما قفز مؤشر “egx100ewi” الأوسع نطاقا بنسبة 0.46 % إلى 2519 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم 1.3 مليار جنيه، بينما سجل رأس المال السوقي مستوى 606.4 مليار جنيه.

واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين للشراء بصافي قيم تداول قدرها 55.8 مليون جنيه، بينما فضل العرب والأجانب البيع بصافي بلغ 11.5 و44.3 مليون جنيه بالترتيب.

اقرأ أيضا  «أرزان الكويتية» تؤجل خطة تأسيس بنك استثماري في مصر بسبب تداعيات «كورونا»

الإنفوجراف التالى يوضح حركة مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 12 أغسطس 2020:

ويرى محللون أن المصرية ستظل حبيسة تحركات النطاق العرضي بين 10800 و11000، نقطة ما لم يتحرك سهم البنك التجاري الدولي المُسيطر على غالبية الوزن النسبي للمؤشر الرئيسي للسوق EGX30 بشكل إيجابي يدعم السوق.

وتوقّع المحللون تحرك البورصة بين المستويات المذكورة خلال الجلسات المتبقية بالأسبوع الحالي، لافتين إلى أن السوق لديها مستهدفات 11200 نقطة، لن يتم الوصول إليها سوى في حال تحرك سهم التجاري الدولي بشكل يحفز المؤشر الثلاثيني.

اقرأ أيضا  مستشار مالي يقيم مبنى بنك البركة مصر بـ492.5 مليون جنيه

وكانت السوق شهدت جلسة باهتة، أمس الثلاثاء، تباينت فيها المؤشرات، وسجل المؤشر الرئيسي أداءً سلبيًّا مع ضغوط تباطؤ حركة سهم التجاري الدولي عليه، بينما سجل «السبعيني» ارتفاعًا تجاوز 1% مدعومًا بعمليات المتاجرة من المستثمرين الأفراد على أسهمه.

وقال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن السوق تواجه ضغوطًا بيعية خفيفة بجلسة غدًا الخميس، ليتحرك الثلاثيني في هذه الأثناء بين 10800 و11000 نقطة.

اقرأ أيضا  «الخليجية الكندية» تفصح عن ارتفاع حصة مساهم بعد خفضها بأيام

ويقول عامر إن الأسهم الصغيرة والمتوسطة المُدرجة بالمؤشر السبعيني هي صاحبة الحظ هذه الفترة، في ظل عمليات المتاجرة التي ينفذها عليها المستثمرين الأفراد.

وتابع: “البورصة لديها مستويات 11200 نقطة على المدى القصير، لن تستطيع الوصول إليها ما لم يتحرك سهم التجاري الدولي، بشكل يدعم المؤشر الثلاثيني”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »