اقتصاد وأسواق

اختيار رئيس مجلس إدارة‮ ‬غرفة شركات السياحة‮.. ‬الأسبوع المقبل

شريف بدر     يعقد الأسبوع المقبل، أول اجتماع لأعضاء مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية، الفائزين بالانتخابات التي عقدت الخميس الماضي، وذلك لاختيار رئيس مجلس إدارة الغرفة، بالإضافة إلي ترشيح مجموعة من الشخصيات لوزير السياحة ليختار 4 منها لتعيينهم في…

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف بدر

 

 
يعقد الأسبوع المقبل، أول اجتماع لأعضاء مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية، الفائزين بالانتخابات التي عقدت الخميس الماضي، وذلك لاختيار رئيس مجلس إدارة الغرفة، بالإضافة إلي ترشيح مجموعة من الشخصيات لوزير السياحة ليختار 4 منها لتعيينهم في المجلس.

 
كشف عمرو صدقي، رئيس مجموعة شركات كريتيف، الفائز بأعلي نسبة أصوات في الانتخابات، لـ»المال«، أن ترشيح الأعضاء المنتخبين في مجلس الإدارة للأعضاء المعينين من قبل وزير السياحة، يتم حرصاً علي توفير حالة من الانسجام والتناسق في اجتماعات مجلس إدارة الغرفة في اتخاذ القرارات.

 
وأشار إلي أن عدد أعضاء مجلس الإدارة 12 عضواً »8 بالانتخاب و4 يختارهم وزير السياحة«، ولقد حرص في هذه الدورة علي أن تقوم كل غرفة بترشيح من تراه مناسباً من قبل المنتخبين حتي يكون هناك تناسق وانسجام بين الأعضاء في تلك المرحلة الصعبة.

 
وقال إن أغلب الأسماء المرشحة من أصحاب الخبرة في قطاع السياحة الخارجية، في ظل سيطرة المتخصصين في السياحة الدينية علي العدد الأكبر من الفائزين بالانتخابات سعياً لإحداث التوازن المطلوب.

 
وأكد رئيس شركة كريتيف أهمية السياحة الخارجية، لأنها تحقق الدخل السياحي لمصر، وتحتاج إلي كثير من الدعم والترويج في المرحلة الحالية من أجل زيادة أعداد السائحين.

 
ونوه بأن فرصته في تولي رئاسة الغرفة كبيرة، وفق الأعراف المتبعة في الغرفة، بأن يكون رئيس مجلس الإدارة من السياحة الخارجية، والحاصل علي أعلي نسبة في التصويت.

 
كانت انتخابات غرفة شركات السياحة، قد أسفرت عن حصول عمرو صدقي علي 368 صوتاً، وباسل السيسي 341 صوتاً، وماهر نصيف 326 صوتاً، وناصر ترك 291 صوتاً، وإيهاب عبدالعال 280 صوتاً، ومهند فليفل 262 صوتاً، ونادر عياد 261 صوتاً، وعلاء الغمري علي 259 صوتاً.

 

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك