سيـــاســة

اختيار بطرس غالى رئيسا لمنتدى المائدة المستديرة العالمى

أ ش أ:   تم اختيار الدكتور بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة رئيسا لمنتدى المائدة المستديرة العالمى، والذى يعد أكبر منظمة غير حكومية وتتخذ من بودايست عاصمة المجر مقرا لها، وذلك خلفا لرئيس المجر الذى كان يتولى رئاستها.…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:
 
تم اختيار الدكتور بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة رئيسا لمنتدى المائدة المستديرة العالمى، والذى يعد أكبر منظمة غير حكومية وتتخذ من بودايست عاصمة المجر مقرا لها، وذلك خلفا لرئيس المجر الذى كان يتولى رئاستها.
 

 
 بطرس غالى

وقال الدكتور بطرس غالى – فى تصريح له اليوم – “إن هذا المنتدى العالمى أنشىء فى التسعينيات من القرن الماضى بعد تفكك الاتحاد السوفيتى وكان مهتما بتقديم مساعدات التنمية لدول أوروبا الشرقية غير أن مجلس إدارة المنتدى رأى أن يوسع من نشاطه وعملياته فى مختلف دول العالم الجغرافية ولاسيما منطقة الشرق الأوسط”.
 
وقد تلقى الدكتور بطرس غالى خطابا بموافقة المنتدى على رئاسته تضمن إشادة بخبراته الدبلوماسية  الواسعة وكمسئول دولى ساهم فى مبادرات صنع وبناء وحفظ السلام والديمقراطية والتنمية  على مستوى العالم.
 
وكانت الدكتورة إيرينا بوكوفا رئيسة اليونسكو قد طلبت إلى الدكتور غالى خلال لقائها  معه فى القاهرة مؤخرا ضرورة أن يوافق على قبول هذا المنصب لخبراته الدولية الواسعة والمتنوعة.. ويعقد المنتدى مؤتمرا إقليميا خلال العام الحالى لبحث تقديم مساعدات التنمية لبعض دول  العالم.
 
يذكر أن منتدى المائدة المستديرة العالمى يضم فى عضويته عددا من رؤساء دول وحكومات سابقين ووزراء وشخصيات دولية بارزة وشخصيات حصلت على جائزة نوبل فى مختلف العلوم وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك