اتصالات وتكنولوجيا

اختراق 5 ملايين حساب على «جي ميل» وخدمة للتأكد من بريدك

متابعات:

تمكنت مجموعة من القراصنة الروس من اختراق ما يقارب الـ5 ملايين حساب على خدمة البريد الالكتروني التابعة لجوجل "جي ميل"، بحسب أعضاء منتدى "Russian Bitcoin".

شارك الخبر مع أصدقائك

متابعات:


تمكنت مجموعة من القراصنة الروس من اختراق ما يقارب الـ5 ملايين حساب على خدمة البريد الالكتروني التابعة لجوجل “جي ميل”، بحسب أعضاء منتدى “Russian Bitcoin”.

حيث ذكر موقع “ذا نيكست ويب” الأمريكي أن القراصنة تمكنوا من اختراق 4.93 مليون حساب، والتي من الممكن من الوصول من خلالها إلى جميع  خدمات جوجل بما فيها بريد جي ميل ويوتيوب.

وللتأكد إذا ما كان حسابك مخترق يمكنك استخدام موقع يسمى “هل بريدي الإلكتروني تسرب؟”، لمعرفة ما إذا تم تسريب حساب Gmail الخاص بك.  إلا أنه الموقع نفسه غير آمن مائة بالمائة، ويمكنك حتى إعطاء نسخة مختصرة من عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك مع العلامات النجمية إذا كنت قلقا.

لم تنف شركة “جوجل” الخبر حتى اللحظة، فإن الموقع أشار إلى ضرورة إقدام المستخدمين على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم في أقرب فرصة ممكنة.

ويشكل رقم 5 ملايين نسبة كبيرة من عدد مستخدمي خدمات جوجل على الانترنت، وهو ما قد يصل إلى 60% من إجمالي عدد الحسابات المسجلة لدى جوجل حول العالم.

ومن جهتها اكدت جوجل أن الرقم المعلن عنه مبالغ فيه، وأن نظام مكافحة القرصنة لديها تمكن من صد العديد من الهجمات، وان هناك 2% فقط من كلمات المرور وأسماتء المستخدمين المسربة قد تنطابق مما يخول الوصول إلى الحسابات، لكنها حثت المستخدمين على تغيير كلمات المرور في أسوع وقت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »