ثقافة وفنون

«اختراع» تامر حسني ومحمود العسيلي.. دويتوهات غنائية جديدة بين المطربين

دويتو غنائي جديد يقدمه لأول مرة الفنان تامر حسني مع الفنان محمود العسلي في مشوارهما الفني

شارك الخبر مع أصدقائك

تعود ظاهرة الدويتوهات الغنائية مرة أخرى للساحة الفنية بين المطربين بعد غيابها خلال الأيام المقبلة، من خلال دويتو غنائي جديد يقدمه لأول مرة الفنان تامر حسني مع الفنان محمود العسلي في مشوارهما الفني بعنوان “اختراع”، إنتاج روتانا وكلمات أحمد حسن راؤول وألحان أحمد زعيم.

كما يقدم المطرب الشعبي مصطفى حجاج دويتو غنائيا جديدا مع المطرب الشعبي رضا البحراوي بعنوان “أبويا قالي زمان”، ألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي إسلام شيبسي.

كما طرح مطربو المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال دويتو غنائيا أيضا “هانعمل لغبطيطا” مؤخرا، وحققت الأغنية على يوتيوب مليون مشاهدة في ساعات قليلة من طرحها.

محمود عبد الستار: معظمها لم تحدث النجاح المتوقع

يرى منظم الحفلات محمود عبد الستار ان دويتو مصطفى حجاج ورضا البحراوي حقق نجاحا جيدا نوعا ما بمجرد طرحه، رغم أنه لا يمكن مقارنة مشاهداته بدويتو تامر حسني والعسيلي، بسبب قوة شركة روتانا في دعم اغنياتها المنتجة لاغنية تامر حسني مقارنة بالمنتج هاني محروس الذي قدم اغنية حجاج والبحراوي.

اقرأ أيضا  إنجاز للسينما المصرية .. حصول فيلم «ستاشر» على السعفة الذهبية من مهرجان «كان»

ولفت أيضًا إلى أن هذه الدويتوهات في معظمها لم تحدث حالة جدلية في الشارع مع الناس، ولم تترك بصمة كبيرة كما كان متوقعًا حقيقة هذه الايام برغم تنوع المطربين فيها.

وأشار إلى أن الجمهور يحس أن هذه الدويتوهات الغنائية قدمت في ظل أزمة كورونا، لمجرد وجود هؤلاء المطربين في السوق فقط، لكن لم تحقق اغنية منهم  النجاح الكبير الذي كان يتوقعه الكثيرين .

حلمي بكر : محاولة لإنقاذ الساحة الغنائية من أغاني المهرجانات

وقال الملحن حلمي بكر ان اي محاولة غنائية هذه الفترة لتعديل مسار الساحة الموسيقية نوعا ما بعد سيطرة فن المهرجانات يعتبر شيئا جيدا من اي مطرب.

اقرأ أيضا  بكاء خالد الصاوي والإطلالات الجذابة للفنانات.. أبرز أحداث ختام مهرجان الجونة السينمائي (صور)

وأوضح أنه يجب أن يتكاتف جميع المطربين لتقديم أغنيات جيدة الفترة المقبلة، لمواجهة أغاني المهرجانات، لكن ليس بمستوى الأغنيات التي قدمت مؤخرًا، سواء اختراع أو غيرها.

ونوه ايضا بأن رفض الجمهور لأغنية معينة او كليب معين يجب على مطربي هذه الاغنيات دراسة سبب ذلك وعدم المكابرة بانهم حققا نجاحا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي كلها ، مثلما اصبحنا نرى حاليا من بعض المطربين لان ذلك سيؤدي لتدهور حال الغناء بصورة اكبر ، لاسيما مع ركود حالته الاقتصادية لتوقف الحفلات الغنائية وعدم عودتها بنفس المستوى قبل ازمة كورونا .

إسلام خليل : معظمها أفكار جيدة لكن الأهم كيفية تناولها فنيًا

ويضيف الشاعر إسلام خليل أن معظم المطربين أصبحوا يتجهون لتقديم دويتوهات غنائية مؤخرًا مع المطربين الشعبيين، مثل مصطفى حجاج وغيرهم، وكذلك مطربي المهرجانات أيضا مثل حسن شاكوش وعمر كمال.

اقرأ أيضا  أبو يفاجئ جمهوره بـ«هتيجي» على هامش فعاليات «الجونة السينمائي»

وتابع أن معظمها اغنيات فيها افكار جديدة مثل اختراع لتامر حسني ومحمود العسيلي، والأهم كيفية تناول هذه الافكار من حيث الكلمات والألحان؛ لأن الجمهور ملَّ من سماع مطرب واحد يقول نفس الكلمات بنفس الأداء طيلة الوقت، لكن حينما تقدم الاغنية دويتو مع اكثر من مطرب فذلك امرا مميزا في الساحة الموسيقية .

ونوه خليل أيضا إلى أن هذه الافكار لو استمرت بهذه الطريقة والأسلوب في الساحة الفنية، وتم تطويرها الايام القادمة بين المطربين، سيكون هناك دويتوهات غنائية مميزة ومختلفة ومتنوعة لاكثر من مطرب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »