Loading...

اختتام فعاليات معرض بغداد الدولى بمشاركة 17 دولة

Loading...

اختتام فعاليات معرض بغداد الدولى بمشاركة 17 دولة
جريدة المال

المال - خاص

1:42 ص, الأثنين, 21 أكتوبر 13


معرض بغداد الدولى


أ ش أ:

اختتمت، أمس الأحد، فعاليات الدورة الـ40 لمعرض بغداد الدولى بمشاركة 17 دولة من بينها مصر وأكثر من 700 شركة محلية وعربية وأجنبية.

وقد شاركت مصر فى فعاليات الدورة الـ40 لمعرض بغداد الدولى، وذلك لأول مرة منذ 11 عامًا، بجناح كبير ضم 24 شركة متنوعة وعلى مساحة تبلغ حوالى 450 مترًا مربعًا، وتنوعت المعروضات المصرية ما بين السلع والصناعات الغذائية ومواد البناء والأدوات المنزلية ومنتجات خان الخليلى وبعض المستلزمات الطبية، إضافة إلى الأثاث المنزلى وبعض الملابس التقليدية المصرية.

وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية صادق حسين سلطان، فى تصريح على هامش اختتام فعاليات المعرض، إن المعرض شهد إقبالا كبيرًا سواء من قبل الدول والشركات أو من قبل الحضور على الصعيد الرسمى أو المواطنين. مشيرًا إلى أن العديد من الدول الكبيرة أكدت سعيها للمشاركة فى دورات المعرض المقبلة بشركات كبيرة.

وأضاف أن 17 دولة وأكثر من 700 شركة عراقية وعربية وأجنبية شاركت فى معرض بغداد الدولى إلى جانب شركات ووزارات عراقية. لافتًا إلى أن اتفاقيات وعقود كثيرة تم توقيعها بين الدول والشركات المشاركة ومؤسسات الدولة العراقية.

وتابع سلطان أن نوعية المنتجات الصناعية والزراعية والتكنولوجية التى عرضت فى المعرض تعكس رغبة جميع دول العالم فى زيادة حجم التبادل التجارى والاقتصادى مع العراق، إضافة إلى حاجتها لتنمية العلاقات الاقتصادية مع العراق.

كانت فعاليات الدورة الـ40 لمعرض بغداد الدولى قد بدأت يوم الخميس 10 أكتوبر الجارى وسط إجراءات أمنية مشددة، باحتفالية حضرها عدد كبير من المسئولين العراقيين وسفراء الدول العربية والأجنية وممثلى الشركات المشاركة فى المعرض، والتى يبلغ عددها 700 شركة عربية وأجنبية واستمرت لمدة 10 أيام.

جريدة المال

المال - خاص

1:42 ص, الأثنين, 21 أكتوبر 13