بورصة وشركات

اختتام برنامج “متطلبات الحوكمة فى أعمال مراقبى الحسابات” بمركز المديرين

المال – خاص –
 
اختتم مركز المديرين المصري، التابع للهيئة العامة للرقابة المالية أمس فعاليات برنامج "متطلبات الحوكمة فى جودة أعمال مراقبى الحسابات"، والذي تناول على مدى يومين حوكمة الشركات ودور مراقب الحسابات كشريك فاعل فى التحقق منها كما استعرض نشأة الرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات عالمياً وتنظيم المهنة فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص –
 
اختتم مركز المديرين المصري، التابع للهيئة العامة للرقابة المالية أمس فعاليات برنامج “متطلبات الحوكمة فى جودة أعمال مراقبى الحسابات”، والذي تناول على مدى يومين حوكمة الشركات ودور مراقب الحسابات كشريك فاعل فى التحقق منها كما استعرض نشأة الرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات عالمياً وتنظيم المهنة فى مصر.

وأوضح جمال خليفة، المشرف على المركز أن البرنامج والذى ضم عدد كبير من مراقبى الحسابات من المكاتب الكبيرة والمتوسطة والصغيرة استهدف الارتقاء بمهارات العاملين فى مجال المراجعة بالحوكمة، وناقش دليل الجودة أداء المراجعة وقدم حالات عملية للاسترشاد بها.

وأكد شريف سامى، رئيس الهيئة أن الحوكمة تمثل حماية لحقوق المساهمين أو ملاك الشركة وحقوق العاملين بها وحقوق المتعاملين مع الشركة من عملاء ودائنين وموردين و لدولة، بل وتمتد لحماية المجتمع ككل والبيئة التي تعمل فيها الشركة، وتطبيق مبادىء الحوكمة يساعد على تحسين كفاءة التشغيل ودعم الرقابة على الأداء، كما ييسر في توفير التمويل وتخفيض تكلفة رأس المال، وهى بالتأكيد تدعم تجنب تعارض المصالح عند التعامل مع الداخليين والأطراف ذات العلاقة.

ويعد مركز المديرين المصري، التابع للهيئة العامة للرقابة المالية، المركز الرائد في مصر والمنطقة العربية منذ إنشاءه عام 2003 ويقدم خدمات التدريب والبحوث والاستشارات للشركات والمؤسسات المالية العامة والخاصة العاملة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »