رياضة

اختبار «الفراعنة» الأول.. 4 أشياء ننتظرها الليلة من حسام البدرى أمام بوتسوانا

مركز صلاح بكل تأكيد مضمون مع الفراعنة خلال المباريات الرسمية، ولكن البدري في حاجة إلى الاستقرار على بديله؛ من أجل الاعتماد عليه في بعض الأمور التكتيكية خلال أحداث المباريات المقبلة

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدرى لخوض أولى مواجهاته منذ توليه القيادة الفنية للفريق، وذلك مساء اليوم الإثنين في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، أمام بتسوانا، باستاد برج العرب، ضمن برنامج الإعداد للتصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2021 بالكاميرون.

بداية يترقبها الكثيرون لمتابعة بعض الوجوه الجديدة التى انضمت مؤخرًا إلى معسكر منتخب مصر، وغابت فى التجمعات الدولية السابقة، وعلى رأسها التجمع الرسمي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وقبل انطلاق مباراة اليوم، نستعرض لكم 4 أشياء ننتظرها أن تحدث اليوم من البدرى

التشكيل الخططى

يبدو أن حسام البدرى سيعتمد على خطة 4-2-3-1 وذلك وفقًا لما ظهر عليه استعدادات منتخب مصر خلال الفترة الأخيرة حسب ما شاهدناه خلال التدريبات استعدادًا لمواجهة بوتسوانا.

البدري سيقرر اللعب بنفس الأسلوب الخططي الذي سبق أن لعب به كل من هيكتور كوبر وخافيير أجيري، ولكن سيكون هناك بعض الاختلافات فيما يتعلق بالتعليمات الفردية لكل لاعب، خاصًة فيما يتعلق بالجناحين والمهاجم الصريح، والذي يبدو وأنه سيكون أحمد حسن كوكا خلال مواجهة اليوم أمام بوتسوانا.

مشاركة عبدالله جمعة

من المتوقع أن يخوض عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك، مباراته الدولية الأولى بقميص منتخب مصر مساء اليوم الإثنين أمام بوتسوانا، لمنحه فرصة الظهور الدولي الأول بعد أن تم استبعاده بشكل مفاجئ من قائمة أجيري في كأس الأمم الإفريقية.

عبدالله جمعة أمام فرصة لإثبات أحقيته بمركز الظهير الأيسر، بعد تألقه مؤخرًا مع الزمالك في نفس المركز.

بديل محمد صلاح

بعد أن اتفق كل من الجهاز الفني للمنتخب المصري ومحمد صلاح على عدم ضمه خلال هذا المعسكر؛ لإراحته من ضغط المباريات، فإن حسام البدري أمام خيار واحد وهو الدفع بنجم الأهلي حسين الشحات في هذا المركز لتعويض غياب صلاح أمام بوتسوانا.

مركز صلاح بكل تأكيد مضمون مع الفراعنة خلال المباريات الرسمية، ولكن البدري في حاجة إلى الاستقرار على بديله؛ من أجل الاعتماد عليه في بعض الأمور التكتيكية خلال أحداث المباريات المقبلة، ولعله يجد ضالته في الشحات؛ خاصًة في ظل تألقه البارز مع الأهلي منذ تولي رينيه فايلر قيادة القلعة الحمراء.

فرصة جديدة لكوكا

يأمل حسام البدري في استعادة كوكا لمستواه مع منتخب مصر، خاصًة أن اللاعب لن تتكرر له مثل هذه الفرص في ظل تواجد مجموعة من المهاجمين الواعدين خلال الفترة الأخيرة، سيعتمد عليهم حسام البدري، حال فشل كوكا في إثبات الذات، وعلى رأسهم كل من مصطفى محمد وصلاح محسن مهاجمي مصر الأوليمبي، اللذان تغيبا عن معسكر «الفراعنة» بسبب استعدادات منتخب شوقي غريب لبطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »