عقـــارات

احتياط الفيدرالي يصدر قواعد جديدة لحماية المستهلكين في سوق الرهن العقاري

إعداد ـ محمد الحسيني   كشف بنك الاحتياط الفيدرالي أول أمس »الاثنين« عن مجموعة جديدة من القواعد الرامية إلي حماية المستهلكين من بعض ممارسات الإقراض التي طالما أضرت بالمستهلكين وتسببت في توريطهم في الحصول علي قروض عقارية يصعب أو يستحيل…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ـ محمد الحسيني
 
كشف بنك الاحتياط الفيدرالي أول أمس »الاثنين« عن مجموعة جديدة من القواعد الرامية إلي حماية المستهلكين من بعض ممارسات الإقراض التي طالما أضرت بالمستهلكين وتسببت في توريطهم في الحصول علي قروض عقارية يصعب أو يستحيل عليهم سدادها.

 
وذكرت صحيفة »وول ستريت جورنال« الأمريكية أن القواعد الجديدة التي أصدرها الاحتياط الفيدرالي والمقرر تطبيقها في الأول من أبريل المقبل تتضمن حظر مكاسب فروق العائد علي السندات التي كان يحصل عليها وسطاء الرهن العقاري مقابل توجيه نصائح لهم لحملهم علي الحصول علي قروض عقارية بفائدة مرتفعة، الأمر الذي كان يصب في النهاية في مصلحة المقرض وليس المستهلك.
 
وأضاف بنك الاحتياط الفيدرالي أن القواعد الجديدة ستمنع وسطاء قروض الرهن العقاري من زيادة العائد الذي يحصلون عليه عن طريق زيادة الفائدة أوتكلفة القرض.
 
ومن المنتظر أن تتم تطبيق القواعد الجديدة علي وسطاء القروض العقارية والشركات التي يعملون لديها، مع استمرار حصول الوسطاء علي عائد يتم احتسابه كنسبة مئوية من إجمالي قيمة القرض.
 
وكان الاحتياط الفيدرالي قد تعرض لانتقادات حادة منذ بداية الأزمة المالية، بسبب تراخيه في إصدار قواعد ومعايير كافية لحماية المستهلكين وضبط عملية الحصول علي قروض للرهن العقاري.
 
وأعلن البنك أن القواعد الجديدة تلزم المستهلكين بإبلاغ البنك وإخطاره عند بيع القروض العقارية التي حصلوا عليها أو تحويل ملكيتها.
 
المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة »ITFC « تدعم التجارة البينية بأكثر من 1.25 مليار دولار أمريكي خلال النصف الأول من العام الحالي
 

شارك الخبر مع أصدقائك